البوابة:
2024-07-08@06:35:55 GMT

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

تعرّضت مجموعة "إتش اند إم - H&M"، ثاني أكبر شركة مبيعات تجزئة للملابس في العالم، لاتهاماتٍ بـ"إضفاء طابع جنسي على الأطفال" في حملتها الترويجية الأخيرة لأحدث مجموعتها من ملابس الأطفال.

وتضمن الإعلان الأخير للشركة السويدية صورة لطفلتين ترتديان الزي المدرسي مع تسمية توضيحية باللغة الانجليزية "Make those heads turn" والتي تحمل معنى بعيد كل البعد عن معناها الحرفي، وقد تحمل معانٍ "جنسية" لا تتناسب إطلاقًا مع الأطفال.

اتهام H&M باستغلال الأطفال جنسيًا في إعلانها الأخير

وأثار الإعلان وما تضمنه من إيحاءات "جنسية" لا تتناسب إطلاقًا مع الأطفال أو عائلاتهم، باعتبارهم الهدف المقصود من هذه الحملة الترويجية.

ولجأ العديد من الآباء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم واستيائهم من العلامة التجارية الضخمة، ووصفوا الحملة الترويجية بأنها "انتهاكًا واضحًا وصريحًا لحقوق الأطفال".

وذكر عدد من المغردين أن العبارة التي يتضمنها إعلان H&M وكأنها دعوة لـ”معاكسة” أو "التحرش لفظيًا بالأطفال". 

وغرّد أحد النشطاء باللغة الإنجليزية في منصة "إكس": "لقد قامت شركة H&M الآن بسحب إعلانها "الجنسي" الذي يظهر فتاتين صغيرتين ترتديان الزي المدرسي مع تسمية توضيحية تقول "اجعل تلك الرؤوس تدور" بعد إثارة رد فعل عنيف. وقد قامت العلامة التجارية بإزالة الإعلان وأصدرت اعتذارًا، نحن نأسف بشدة على الإساءة..."

اعتذار  إتش اند إم - H&M

أصدر المتحدث باسم إتش اند إم – H&M اعتذارًا رسميًا عن الحملة الترويجية جاء فيها: "نحن نأسف بشدة على الإساءة التي سببها هذا الأمر وننظر في كيفية تقديم الحملات للمضي قدمًا".

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية

يواجه مغني الراب الأميركي شون كومز "ديدي"، دعوى جديدة بتهمة الاعتداء والاستغلال الجنسيين، رفعتها ضده نجمة أفلام إباحية سابقة، وفق ما أظهرت وثائق قضائية نُشرت الخميس، لتكون بذلك تاسع شكوى تقدم ضده منذ نوفمبر 2023.

وسبق أن رُفعت في حق ديدي عدة شكاوى تتهمه فيها ضحاياه المزعومات باعتماد "سلوك جنسي عنيف ومنحرف، يقوم على إرغامهنّ على تناول الكحول والمخدرات" لإخضاعهن لرغباته.

وفي الشكوى الأخيرة المقدمة الأربعاء، يُتّهم مغني الراب، المعروف باسمه الفني "بي ديدي"، باستغلال الممثلة الإباحية أدريا إنغليش "كبيدق جنسي من أجل المتعة والمنفعة المالية لأشخاص آخرين"، خلال حفلات في منطقة هامبتنز بولاية نيويورك، وفي فلوريدا، بين عامي 2004 و2009. 

وتطلب الممثلة إحالة شون كومز على المحكمة، بالإضافة إلى تعويضات لم تكشف قيمتها. 

وفي المجمل، قُدّمت 9 شكاوى ضد مغني الراب منذ نوفمبر 2023، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وجاء في نص الشكوى الجديدة "نتيجة للدعاوى القضائية الكثيرة المرفوعة ضد كومز على خلفية أفعال مطابقة أو مشابهة، من الواضح بشكل متزايد أن المدعى عليه كومز كان متورطا في أعمال شريرة أكثر بكثير مما كان يُعتقد سابقاً، بما في ذلك الاعتداء الجسدي والاتجار بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي". 

في مقطع فيديو سُجّل عام 2016 ونُشر مؤخرا، يمكن رؤية مغني الراب وهو يعتدي على حبيبته في ذلك الوقت، المغنية "كاسي" فينتورا. 

وفي شكوى قدمتها في نوفمبر، اتهمت فينتورا مغني الراب بالاغتصاب في عام 2018 والانخراط في سلوك "عنيف" و"منحرف" على مدى عقد من الزمن. وقد سُوّي الموضوع "بالتراضي" بموجب اتفاق سري. 

ونفى مغني الراب الأميركي الاتهامات الموجهة إليه، ولم يرد محاميه على الفور على طلب للتعليق من وكالة فرانس برس. 

مقالات مشابهة

  • هذا ما أوصى به العلامة فضل الله حزب الله بعد التحرير
  • "لا مجال للتساهل.. غرامات رادعة لمخالفي مواعيد غلق المحال في المنيا"
  • «تدوير».. أنشطة صيفية من أجل بيئة مستدامة
  • بيدري يقبل اعتذار توني كروس: هذه هي كرة القدم
  • قاصرٌ يتعرّض لاعتداء جنسيّ داخل أحد المباني.. ومفاجأة كبيرة بعمر المغتصب
  • المفتي عبدالله: الحوار الوطني حاجة ملحة في الظروف الصعبة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب فنزويلا لمواجهة كندا
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا جنسيًا
  • مغني الراب بي ديدي يواجه دعوى اعتداء جنسي جديدة من نجمة إباحية