النهار أونلاين:
2024-07-01@22:59:22 GMT

هذه تفاصيل فتح رأسمال CPA

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

هذه تفاصيل فتح رأسمال CPA

أبرز المدير العام للقرض الشعبي الوطني، علي قادري، أن “القرض الشعبي الجزائري أول بنك بالجزائر يفتح رأسماله ويدخل للبورصة”.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح إعلامي أن القرض الشعبي الجزائري هو أول بنك بالجزائر يفتح رأسماله الاجتماعي و يدخل للبورصة بعدما تحصل على الموافقة من قبل لجنة تنظيم عمليات البورصة و مراقبتها.

وأفاد بأنه تم اختيار ولاية برج بوعريريج كثاني محطة بعد ولاية بجاية ضمن الحملة الإعلامية للبنك المتعلقة بفتح رأسماله الاجتماعي المقرر شهر يناير الجاري “بالنظر للأهمية التي تكتسيها في المجال الاقتصادي على المستوى الوطني. وذلك بهدف التعريف بالاستراتيجية التي ينتهجها القرض الشعبي الجزائري في إطار سياسة الدولة التي يحرص عليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و التي أريد من خلالها تنظيم القطاعين المالي و المصرفي بالجزائر لمواكبة التطورات السريعة التي يعرفها النظام المصرفي على المستوى العالمي من جهة و بث ثقافة الشفافية و زرع الثقة لدى المستثمرين الجزائريين ليصبحوا مساهمين في أول بنك يفتح رأسماله من جهة أخرى”.

كما تطرق ذات المسؤول للسياسة التي ينتهجها القرض الشعبي الجزائري في مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى المستوى الدولي.من خلال فتح وكالات بكل من موريتانيا والسنغال. كما يطمح إلى تعزيز حضوره على المستوى المحلي. من خلال فتح وكالات جديدة على مستوى الوطن.

وتتلخص هذه العملية في بيع 30 بالمائة من رأسمال البنك من خلال طرح 60 مليون سهم. منها 5 ملايين و 9.700 ألف سهم بسعر 2.300 دج لفائدة المساهمين الجدد. الذين يستفيدون من قيمة 2561,41  دج. كما سيتم طرح 300 ألف سهم للبيع بقيمة 2.100 دج السهم. وذلك لفائدة موظفي القرض الشعبي الجزائري. حسب ما أوضحه من جانبه بوعلام بن كراوش رئيس قسم مكلف بمديرية تسيير القيم المنقولة بالقرض الشعبي الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القرض الشعبی الجزائری على المستوى

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم و الإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.

افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة

 

وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.

وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان يدعون رئيس الجمهورية الى الترشح لعهدة ثانية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة
  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد