الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ماراثون «المليون خطوة» يستهدف طلبة الشارقة رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن فرعاً بسلطنة عُمان

وضعت اللجنة المنظمة لطواف الشارقة الدولي التاسع 2024 اللمسات الأخيرة على تحضيراتها للحدث الكبير الذي ينطلق الجمعة المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتفقدت اللجنة مسارات ومواقع المراحل الخمسة، وراجعت التجهيزات اللوجستية لكل منها من خلال الزيارات والاجتماعات التنسيقية للجان وفرق العمل، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الفني للطواف الخميس بفندق هوليداي انترناشيونال الشارقة، بحضور ممثلي الـ 28 فريقاً ومنتخباً المشاركين.


ويحظى الطواف في نسخته التاسعة بمشاركة 168 دراجاً يمثلون 21 دولة، وسيقام على هامشه طواف محلي للشباب وسباق للمعاقين بفئتي الكراسي المتحركة والدراجات الخاصة، بالإضافة إلى جملة من الفعاليات الترفيهية لإمتاع ضيوف الإمارات وجمهور الطواف.
وأعرب عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، عن سعادته بالتجهيزات التي تمت حتى الآن، وقال إن التحضيرات تعد بنسخة مميزة تعزز كل النجاحات التي تحققت في النسخ الماضية، وأثنى على جهود فرق العمل في اللجان المختلفة، مؤكداً أن جميعهم اجتهدوا لتوفير ضمانات النجاح التنظيمي والفني للحدث.
ودعا الجمهور والمقيمين لحضور افتتاح قرية الطواف في واحة النخيل على بحيرة خالد والاستمتاع بالفقرات والفعاليات بشكل يومي اعتباراً من الغد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراجات الدراجات الهوائية سباق الدراجات سباق الدراجات الهوائية الشارقة إمارة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأول اليوم، بدور الانعقاد الجديد برئاسة الدكتور فخري الفقي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 747 لسنة 2024، بزيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%.

وأكد المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة خلال كلمته بالاجتماع، أهمية الموافقة وزيادة حصة رأس مال مصر بالصندوق خلال الفترة المقبلة.

انخفاض الدين الخارجي

أكد «الفقي» انخفاض الدين الخارجي في مصر، وهي خطوة كبيرة ومباشرة ومؤشر على انخفاض الدين العام في مصر، ويخفف من أعباء وفوائد الدين.

واستعرض «الفقي» الملفات التي ناقشتها اللجنة، ومنها قضية التحول إلى الدعم النقدي، مشيرا الى أن اللجنة تناقش فاتورة ملف الدعم وفق مخرجات الحوار الوطني، وأن كل مؤسسات الدول تناقش قضية الدعم، لما تمثله من أهمية وأثر على الموازنة، مع أهمية وصول الدعم لمستحقيه.

الدعم العيني

أضاف خلال كلمته باللجنة، أن الدعم العيني يتمثل في دعم الخبز ودعم السلع التموينية، وكذلك دعم الكهرباء والمواد البترولية، وهو ما يحمل الموازنة العامة للدولة أعباء كبيرة.

وأكد أن اللجنة تناقش خلال دور الانعقاد ملف زيادة الصادرات وتسهيل الإنتاج، بهدف التصدير، مع دعم الصناعات لدعم التصدير أيضا، وتحقيق مستهدف الوصول إلى حجم صادرات يصل إلى 100 مليار دولار سنويا.

وأشار رئيس «خطة النواب» إلى أن اللجنة تناقش عددا من مشروعات القوانين التي تحال من الحكومة، ومنها قانون البيئة، وكذلك مشروعات القوانين التي تقدم من النواب، حيث توجد أجندة تشريعية زاخرة ومهمة لدعم الاقتصاد المصري، وتحقيق الأهداف لزيادة الصادرات والاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الدولي للكتاب 2024» يحتفي بمعارف وثقافات العالم
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • رد غير متوقع من مصطفى محمود على ملحد حول أسباب الطواف بالكعبة
  • الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى