يسعى منتخب السنغال للحفاظ على قمة المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا عندما يلتقي منتخب غينيا الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بأمم أفريقيا والتي تقام حاليا بكوت ديفوار. 
يدخل منتخب السنغال حامل لقب البطولة رافعا شعار لا بديل سوى الفوز من أجل الحفاظ على قمة المجموعة الثالثة والذي يصدرها بـ٦ نقاط من فوزين على جامبيا الكاميرون، خاصة وأن لقاء الليلة سيحدد أول المجموعة.

وفي المقابل يأمل منتخب غينيا تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة لرفع رصيده إلى ٧ نقاط والتأهل إلى الدور التالي كأول المجموعة أو الحصول على نقطة لضمان التأهل، خاصة وأنه يحتل المركز الثاني برصيد ٤ نقاط قبل لقاء اليوم، ويحتل الكاميرون المركز الثالث بينما يتزيل المجموعة جامبيا بدون نقاط.

وفي حال تساوي المنتخبات في عدد النقاط يتم النظر لنتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حال تعادلهما يتم النظر لفارق الأهداف الكلي في دور المجموعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السنغال غينيا أمم إفريقيا

إقرأ أيضاً:

السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية

 اختتمت مساء اليوم، منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب تحت 19 عامًا، المقامة حاليًا في محافظة الطائف التي تستمر حتى 5 يوليو المقبل.
وتصدّر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين، مسجلًا 6 أهداف مقابل 3 أهداف تلقتها شباكه.
وشهدت المجموعة الثانية تأهل منتخب الأردن متصدرًا برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، مسجلًا 5 أهداف دون أن يتلقى أي أهداف في شباكه.
كما حجز منتخب الإمارات مقعده في الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، مسجلًا 6 أهداف ومتلقيًا هدفين، حيما حصل منتخب سوريا على مقعد في نصف النهائي بعد تأهله كأفضل ثانٍ في دور المجموعات برصيد 6 نقاط.
ومن المقرر أن تقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، حيث يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الأردني عند الخامسة مساءً، فيما يلتقي المنتخب الوطني مع منتخب سوريا عند التاسعة مساءً، علمًا بأن المباراتين ستقامان على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف

مقالات مشابهة

  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • يورو 2024.. تغييرات في تشكيل منتخب ألمانيا أمام الدنمارك
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد