الحرة:
2024-07-08@03:41:05 GMT

نجم هوليوودي ينجو من موت محتم بسبب يرقة خطيرة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

نجم هوليوودي ينجو من موت محتم بسبب يرقة خطيرة

كشف صديق مقرب من النجم البريطاني،  جيمي دورنان، أن الأخير نجا مؤخرا  من موت محتم، عقب ملامسته ليرقة خطيرة في البرتغال، وفقا لما ذكرت صحيفة "تلغراف" اللندنية.

وبحسب مقدم البرامج، جوردون سمارت، فإن نجم فيلم "Fifty Shades of Gray"، البالغ من العمر 41 عامًا، احتاج إلى علاج طارئ بعد تعرضه لشعر سام من يرقات خطيرة، أثناء تواجده في ملعب غولف.

وقال سمارت، الذي احتاج أيضًا إلى دخول المستشفى بسبب نفس الأعراض: "هرعت إلى المستشفى في البرتغال معتقدًا أنني كنت أعاني من نوبة قلبية"، مضيفا: "كنا محظوظين جدًا لأننا ما زلنا على قيد الحياة".

ست طرق لتفادي لسعات الحشرات في الصيف مع قدوم فصل الصيف، يحتاط الكثيرون من الحشرات لتفادي لسعاتها التي عادة ما تكون سامة في بعض الأحيان، خصوصا مع اشتداد درجات الحرارة.

وأوضح في تصريحات إذاعية: "اتضح أن هناك نوع من اليرقات السامة في ملاعب الغولف في جنوب البرتغال".

وتابع: "لقد قضينا وقتًا رائعًا خلال رحلتنا، ففي اليوم الأول لعبنا الغولف.. وفي اليوم التالي لعبنا أيضا الغولف.. وعقب عودتنا بدأت أشعر بالوخز في يدي اليسرى، ثم الوخز في ذراعي اليسرى.. وهذه أمور تشير عادة إلى بداية أزمة قلبية".

وسارع سمارت إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تسجيل ارتفاع غير طبيعي في معدل ضربات القلب، وأثناء وجوده هناك، وبينما هو مستلق على سرير، رأى دورنان يُنقل بسرعة إلى غرفة الطوارئ.

وزاد سمارت، البالغ من العمر 43 عاما: "عندما رأيت جيمي هناك أدركت أننا في وضع صعب لأننا كنا نعاني نفس الأعراض، وعندها عشت لحظات مرعبة للغاية".

"الدبابير القاتلة" في الولايات المتحدة.. ما أصل ومصدر هذه الحشرة؟ حذر علماء أميركيون من خطر "الدبابير القاتلة" التي قالوا إنها تهدد أعداد النحل الأميركي "المنخفضة أصلا" وكذلك حياة البشر في الولايات المتحدة، بسبب عادات تلك الدبابير الغذائية وأيضا بسبب السم الذي تحمله لدغاتها.

ولم يكتشف الرجلان السبب الحقيقي لوجودهما في غرفة الطوارئ إلا عندما اتصل بهما الطبيب هاتفيًا في الأسبوع التالي، والذي أوضح أنهما تماسا مع شعر شائك صغير موجود على اليرقات، مما أدى إلى إصابتهما بصدمة حساسية شديدة.

كما أخبرهما بأن مثل تلك الحوادث "شائعة نوعا ما في جنوب أوروبا".

وكشف سمارت أيضًا أن المسعفين طلبوا من دورنان التقاط صورة شخصية له بعد إخراجه من الرعاية المركزة، وهو الطلب الذي استجاب له النجم البريطاني، وذلك على الرغم من أنه كان في حالة صعبة.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "تلغراف" حاولت التواصل مع مندوبي النجم البريطاني للتعليق، دون أن تحصل على رد. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي

بعد أن حكمت محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب، رفض طاقم طائرة صعوده معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • المفاوضات ضرورة لكنها مغامرة خطيرة وغير مضمونة
  • القبض على زوج ألقى مياه نار على زوجته بالجيزة
  • 5 انتصارات مثيرة في ثاني أيام بطولة «الأكاديميات الخليجية»
  • إيدي ميرفي يكشف عن أمنية يتمنى تحقيقها بعد وفاته
  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • منتخب الطواحين ينجو من فخ تركيا ويصطدم بإنجلترا في نصف النهائي
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو في حفل غنائي بالساحل الشمالي.. 12 يوليو
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب