افتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي، معبداً تم إنشاؤه على أنقاض مسجد تاريخي، دمره القوميون الهندوس عام 1992 في مدينة أيوديا شمال البلاد.

وارتدى مودي ملابس تقليدية خلال حفل الافتتاح، الذي شارك فيه نحو 7 آلاف شخص، بينهم سياسيون ونجوم سينما، فيما أعلنت سلطة ولاية أتر برديش عطلة رسمية خلال افتتاح المعبد، الذي بني على أنقاض مسجد "بابري" التاريخي.



وأعلنت سلطات العاصمة نيودلهي، تعليق التعليم في المدارس العامة ليوم واحد، إلى جانب منح موظفي القطاع العام إجازة لمدة نصف يوم.

في المقابل، أثار افتتاح المعبد على أنقاض مسجد "بابري" التاريخي، ردوداً إسلامية غاضبة، علماً أن المسجد تم إنشاؤه عام 1528 بعهد الإمبراطورية البابورية داخل مدينة أيوديا التابعة لمقاطعة "أتر برديش"، وكان محل نزاع بين الهندوس والمسلمين لسنوات طويلة.



وهدم متشددون هندوس مسجد "بابري" عام 1992، والذي أنشأه الإمبراطور ظهير الدين بابر، مؤسس الإمبراطورية المغولية في الهند.

ومنحت المحكمة العليا في الهند، مكلية موقع المسجد التاريخي للهندوس في نوفمبر 2019، وقضت بتخصيص مكان آخر لبناء مسجد للمسلمين، رغم أن جميع أعمال التنقيب الأثرية في موقع المسجد أظهرت تاريخه الإسلامي.


اليوم افتتح رئيس الوزراء الهندي معبد الإله رام الهندوسي على أنقاض مسجد بابري التاريخي الذي بني في القرن السادس عشر و هدمه الهندوس في اعتداء صارخ عام ١٩٩٢.
هذا العمل لا يجب أن يمر بسهولة إن كان عند حكام المسلمين قطرة دم لأنه يرسل رسالة لمن يريدون هدم قبة الصخرة وإقامة معبدهم في… pic.twitter.com/szXrZkaTIL

— Fadel Soliman (@FadelSoliman) January 22, 2024

القائد الهندي المسلم الأستاذ أكبر الدين أويسي: لا يمكننا أن ننسى مسجد بابري، ولن ننساه، ولن نسمح أبدا بنسيان المسجد البابري، ولن نترك مكانا ردد فيه "حي على الصلاة.. حي على الفلاح"!
#المسجد_البابري #الهند #تداعي_الأمم #نصرة_مسلمي_الهند #BabriMasjid #indiapic.twitter.com/7zxwQAuV8n

— أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) January 21, 2024

#عاجلا:إمرأة مسلمة منتقبة صرخت وكبّرت في وجوه #الهندوس حين إستفزّوها بشعارات معادية للإسلام أمام الشرطة في ولاية كرناتاكا الهندية,وذالك بمناسبة إفتتاحهم "المعبد المقدس" على أنقاض مسجدنا التاريخي بابري.#الهند #طرد_العمالة_الهندوسية pic.twitter.com/JYRzcvhx3L

— المسلمون في الهند وكشمير (@MuslimsinIndia7) January 22, 2024

شباب مسلمون يكبّرون ويضربون #الهندوس لهتافهم بشعارات معادية للإسلام والمسلمين في مدينة ممباي وذالك بمناسبة إفتتاحهم المعبد المقدس على أنقاض مسجدنا التاريخي "بابري" أشعر أن يوم الغد سيكون يوما عصيبا في #الهند. #طرد_العمالة_الهندوسيةpic.twitter.com/pOqLOUezrG

— المسلمون في الهند وكشمير (@MuslimsinIndia7) January 21, 2024

#عاجل / اشتباكات بين مسلمين وهندوس قبل قليل في مدينة مومباي بعد إفتتاح الهند (المعبد المقدس) على أنقاض المسجد التاريخي "بابري". pic.twitter.com/7WMNA4hlOA

— خبرني Khaberni (@khaberni) January 21, 2024

مسيرة هندوسية تخرج أمام المسجد وتهتف بشعارات معادية للإسلام

بعد إفتتاح الهند (المعبد المقدس) على أنقاض المسجد التاريخي "بابري". pic.twitter.com/NLPsGzF8NM

— الإعلامية قمر الفقية (@Qamar_AlFaqih) January 21, 2024

????????الصهاينة يدنسون #المسجد_الأقصى والهندوس دمروا #مسجد_بابري التاريخيّ ويبنون فوقه معبد الإله رام العظيم!!! والعرب والمسلمين لا تسمع لهم ركزاً!!!
نرهندرا مودي رئيس وزراء #الهند وزعيم حزب #BJP
Bahratiya Janata Party الحاكم-يستفز مسلمي الهند ويفتتح المعبد العظيم لأقدس آلهة… pic.twitter.com/mQ8DLf9JNO

— عبدالله الشايجي Prof (@docshayji) January 22, 2024

مؤجج العنصرية في #الهند يبني معبدا في موقع مسجد بابري الشهير، ومازالت الأنظمة العربية ترى #مودي حليفا وتمنحه أعلى الأوسمة وشهادات التقدير ! pic.twitter.com/JJ2c8Hi9e6

— د. محمد الصغير (@drassagheer) January 22, 2024

استغلالا لهوان الأمة الإسلامية وتشتتها وانغماس بعضها في اللهو والترفيه وإرضاء الغرب على حساب دينهم

رئيس الوزراء الهندي المتطرف #مودي يفتتح اليوم الإثنين معبد هندوسي بني على أنقاض مسجد بابري التاريخي الذي هدمه الهندوس عام 1992م.#الهند #تداعي_الأمم #نصرة_مسلمي_الهند#BabriMasjid pic.twitter.com/zmyGiWEb1s

— أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) January 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الهندي مسجد الهندوس المعبد المسلمين الهند مسجد المسلمين معبد غضب حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على أنقاض مسجد مسجد بابری فی الهند pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)

شاركت حشود كبيرة من الأردنيين في تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي الحويطات منفذ عملية معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من موظفي المعبر بين الأردن وفلسطين المحتلة ويسيطر عليه الاحتلال الإسرائيلي.

وكان ذوو الشهيد أعلنوا صباح الثلاثاء عن استلام جثمانه، وقال كاسب الجازي شقيق الشهيد لـ "عربي21" إن صلاة الجنازة ستقام ظهرًا في مسجد الحسينية الكبير في بلدة الحسينية في محافظة معان (جنوب).

ومنذ ورود خبر وصول جثمان الجازي وتشييعه ظهرا في مسقط رأسه بلدة الحسينية (172 كم عن العاصمة عمان)، تقاطر الأردنيون نحو البلدة للمشاركة في الصلاة عليه وتشييع جثمانه.

وقبيل الصلاة امتلأ مسجد الحسينية الكبير بالمشيعين، حيث وضع جثمان الشهيد ملفوفا بالعلم الأردني في مقدمة المسجد.


وتخلل الوقت الذي سبق صلاة الظهر كلمات وهتافات.

وبعد صلاة الجنازة تسابق المشيعون لحمل الجثمان في طريقه إلى مقبرة البلدة حيث ووري الشهيد الثرى.

من جنازة #الشهيد_ماهر _الجازي تقبله الله في عليين pic.twitter.com/stJ6hH7QBi

— Mai (@Mai97794843) September 17, 2024

تشييع الشهيد ماهرالجازي منفذ عملية معبر الكرامة في معان #الأردن https://t.co/Owbezl7Et7

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 17, 2024 ❓

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بعد الإحلال والتجديد.. أوقاف الفيوم تفتتح ٤ مساجد غداً
  • معركة السطح في جباليا تتكرر بقباطية.. والاحتلال ينكل بالشهداء (شاهد
  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أصوات انفجارات في مناطق مختلفة من لبنان / شاهد
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)