نشر الجيش الإسرائيلي فيديو لغاراته على قطاع غزة مشيرا إلى "تصفية العشرات من عناصر "حماس" خلال الـ24 ساعة الماضية بضربات برية بالتنسيق مع سلاح الجو".

إقرأ المزيد موقع عبري يكشف تفاصيل "كارثة جنوب غزة" التي أودت بحياة 21 جنديا إسرائيليا

وقال الجيش في بيان له اليوم الثلاثاء: "نفذت قوات الجيش الإسرائيلي خلال اليوم الأخير عملية واسعة النطاق طوقت خلالها خان يونس وعمقت العملية في المنطقة"، مؤكدة أن المنطقة "تعتبر معقلا كبيرا لكتائب خان يونس التابعة لحركة حماس".

وأضاف البيان: "خلال اليوم الماضي، شاركت القوات البرية التابعة للجيش الإسرائيلي في قتال قريب المدى، ووجه سلاح الجو الإسرائيلي عدة ضربات، واستخدمت المعلومات الاستخبارية لتنسيق إطلاق النار، مما أدى إلى القضاء على العشرات من الإرهابيين".

وختم البيان: "استهدف الجيش الإسرائيلي خلايا إرهابية تحمل قذائف آر بي جي بالقرب من القوات، وأولئك الذين يطلقون صواريخ مضادة للدبابات، ونشطاء الإرهاب الذين قاموا بتفخيخ المجمعات بالمتفجرات. وتم خلال العملية العثور على صواريخ جاهزة للإطلاق، ومجمعات عسكرية، وأعمدة، والعديد من الأسلحة".

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 21 جنديا احتياطيا بانفجار صاروخ استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيدا لهدمه في جنوب قطاع غزة.

  صورة لنشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة   صورة لنشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة   صورة لنشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية الجیش الإسرائیلی الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة اقتربت قبل دخولها البلاد

سرايا - - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه اعترض طائرة مسيّرة اقتربت من الجهة الشرقية، مضيفاً أنه تم اعتراضها قبل دخولها إلى البلاد، وفقاً لوكالة «رويترز».

واستعانت الحكومة الإسرائيلية بقطاعها لصناعة الدفاع لتعزيز قدرة الجيش على اعتراض الطائرات المسيّرة التي تطلقها إيران أو جماعة «حزب الله» اللبنانية.

وقالت وزارة الدفاع اليوم إنها دشنت مسابقة بين 8 شركات كبيرة وصغيرة. وأضافت "ستختار وزارة الدفاع بعد تحليل نتائج التجربة عدة تقنيات للدخول في عملية تطوير وإنتاج متسارعة. ويهدف هذا إلى نشر قدرات تشغيلية جديدة في غضون أشهر».

وبالإضافة إلى الصواريخ، تستخدم إيران و«حزب الله» وأطراف أخرى طائرات مسيّرة في هجمات على إسرائيل.

من جهته أكد حزب الله، مساء الثلاثاء، أنه أسقط طائرة مسيّرة إسرائيلية من طراز «هرمس 450»، في ثاني إعلان من نوعه خلال يوم واحد، على وقع استمرار الغارات الإسرائيلية الكثيفة على معاقل الحزب في جنوب البلاد وشرقها. وأورد الحزب، في بيان، أن عناصر «وحدات الدفاع الجوي» قاموا، الثلاثاء، بـ«إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية ثانية من نوع (هرمس 450)»، مضيفاً أنها «شوهدت تحترق في أجواء فلسطين المحتلة».


الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة اقتربت قبل دخولها البلاد
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 384 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة 
  • بينهم 22 عند الحدود مع لبنان.. إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • إعلام العدو: إصابة 23 جنديًا صهيونيا خلال الـ24 ساعة الماضية 22 منهم عند الحدود مع لبنان
  • إصابة 23 جنديا إسرائيليا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وصول 27 قارب هجرة لسواحل إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 55 شهيدا.. الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 200 هدف لحزب الله في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر بيانات قتلى هجوم مسيرة حزب الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي