توج فريق كوست بلقب بطولة سترابك لثلاثيات كرة السلة للرجال فيما توج فريق مسقط بلقب بطولة النساء، في البطولة التي نظمتها سترابك بإشراف الاتحاد العماني لكرة السلة ممثلا في لجنة ثلاثيات السلة للعبة، وأقيمت منافساتها بصالة سترابك بنادي عمان للسيارات، بمشاركة 15 فريقا، منها 9 فرق نسائية ضمت لاعبي ولاعبات الأندية والمنتخبات الوطنية ولاعبين مقيمين بسلطنة عمان.

وجاءت منافسات البطولة قوية ومثيرة وسجلت المباريات في التصفيات الأولية والنهائية تنافسا شريفا بين الفرق المشاركة برز خلالها عدد من المواهب الواعدة، وتم تقسيم الفرق لمجموعات واللعب بنظام الدوري من دور واحد ثم تأهل من كل مجموعة الأول والثاني، وأقيمت النهائيات بنظام المقص، ليتأهل بعدها الفائزان للعب على تحديد المركزين الأول والثاني والخاسران للعب على المركز الثالث.

وقام خليل بن عبدالله الخنجي راعي الحفل والدكتور علي بن سلام اليعربي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة بتتويج الفرق الفائزة، والتي جاءت على النحو التالي: في منافسات البطولة للرجال، توج فريق كوست بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وحصل فريق إكسبلنس على المركز الثاني والميداليات الفضية، وفريق دي أن بي على المركز الثالث والميداليات البرونزية، وفي منافسات النساء توج فريق مسقط بلقب البطولة والميداليات الذهبية وفريق بيتل (1) بالمركز الثاني والميداليات الفضية، وفريق القرم (2) على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وبعد ختام حفل التتويج هنأ الدكتور علي بن سلام اليعربي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة الفرق المتوجة بلقب البطولة وقال: البطولة كانت ناجحة ولله الحمد وسجلت مستويات فنية متقدمة سطرتها الفرق المشاركة في البطولة، حيث أفرزت البطولة عددا من المواهب الواعدة التي يمكن أن ترفد الأندية الرياضية، موضحا أن الاتحاد سيواصل اهتمامه بلعبة ثلاثيات السلة في جميع فئاتها العمرية، ومؤكدا مواصلة الاتحاد لنهجه الواضح في ضمان استمرارية هذه البطولات وذلك لرعاية المواهب والعمل على تطوير مستوياتها حتى نستطيع بناء منتخبات قوية قادرة على المنافسة في البطولات القادم. وأضاف: هذه البطولة هي امتداد للبطولات السابقة التي نهدف من خلالها لتعزيز حضور اللعبة ونشرها بين فئات المجتمع، والعمل على اكتشاف اللاعبين واللاعبات المجيدات ورفع مستوياتهم الفنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على المرکز توج فریق

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحرز الذهبية في بطولة العاب القوى العربية

حقق اللاعب علي البلوشي من سلطنة عمان ذهبيه سباق 100م برقم شخصي جديد بزمن 10.00 ث وذلك ضمن منافسات البطولة العربية لألعاب القوى المقامة في جمهورية مصر العربية بمحافظة الاسماعيلية تحت 23 سنه، وسط فرحة كبيرة بين أعضاء البعثة العمانية برئاسة أحمد بن عبد الله الظهوري والذي أكد علي دعم الاتحاد العماني للالعاب القوي لابطاله.

وصرح حمود سيف الشبيبي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى ورئيس لجنة الحكام، أن هذا الرقم أفضل رقم للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما.

ويشارك المنتخب العماني بأربعة لاعبين  في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي تحت سن 23 والمقامة باستاد هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وهم حمزة الجابري 400م، حسين الفارسي 1500 م، نمير البوسعيدي وثب عالي، مبين الكندي  اطاحة المطرقة.

وشارك الحكم الدولي عبدالله الذهلي كعضو باللجنة الفنيه بالاتحاد العربي كما شارك الحكم اسعد الغرابي و مكتوم المعولي كحكام ميقاتيين.

وانطلقت اول امس السبت فاعليات البطولة العربية لألعاب القوى بمشاركة ٢٠ دولة عربية على استاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية. 

مقالات مشابهة

  • اللبنانيون محرومون مشاهدة بطولة اليورو.. والخلاف يستعر بين الموزعين
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بورفؤاد يتألق في ختام بطولة بورسعيد الشاطئية الثانية للبومزا والفري ستايل
  • سلطنة عمان تحرز الذهبية في بطولة العاب القوى العربية
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة نخل للشطرنج
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب