البوابة:
2024-07-12@03:18:21 GMT

ثورة إلكترونية مذهلة تجمع هيونداي وكيا وسامسونج

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

ثورة إلكترونية مذهلة تجمع هيونداي وكيا وسامسونج

البوابة - في تعاون تهدف الشركات الثلاث إلى كسر الحدود بين الحياة المعيشة والتنقل، وتعزيز القيمة الزمنية للقيادة قبل وأثناء وبعد القيادة حيث يقدمون خدمة من السيارة إلى المنزل لتوفير التحكم عن بعد لمختلف الأجهزة المنزلية من خلال الأوامر الصوتية أثناء القيادة وخدمة من المنزل إلى السيارة للتحقق من حالة السيارة والتحكم في وظائفها وإدارة الشحن قبل وبعد القيادة يمكن للعملاء أيضًا تجربة الاتصال السلس مع التحديثات المستندة إلى OTA وUSB

اقرأ ايضاًشركة سوني تعلن عن سيارة حقيقية.

. يمكن التحكم بها بيد PlayStation

أعلنت شركة هيونداي وشركة كيا أنهما وقعتا اتفاقية  مع شركة سامسونج للإلكترونيات لشراكة خدمة من السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة، بهدف تعزيز الاتصال بين المناطق السكنية والمنزلية مع مساحات التنقل.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكن عملاء هيونداي وكيا من التحكم عن بعد في الأجهزة الرقمية عبر اللمس والأوامر الصوتية من خلال أنظمة المعلومات والترفيه داخل سياراتهم، وعلى العكس من ذلك، سيكون لديهم التحكم عن بعد في السيارة عبر مكبرات الصوت وأجهزة التلفاز وتطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للتحكم في وظائف السيارة المختلفة.

وقد أصبح هذا ممكنًا من خلال التواصل المباشر بين خدمات السيارات المتصلة من Hyundai وKia ومنصة إنترنت الأشياء (IoT) من سامسونج، "SmartThings"، ومن المتوقع أن يستخدمه العملاء بطرق مختلفة في حياتهم اليومية، والاستمتاع بتجارب الاتصال دون انقطاع.

على سبيل المثال، في رحلة مسائية صيفية حارة، يمكن للمستخدم تفعيل "وضع المنزل" لتشغيل مكيف الهواء المسجل وجهاز تنقية الهواء، وتشغيل المكنسة الكهربائية الروبوتية، وتشغيل الأضواء وحتى من الممكن أن تقوم بالتحكم بالسيارة من المنزل قبل الخروج منه فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم  تشغيل المسبق لتكييف السيارة إلى درجة حرارة مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأصحاب السيارات الكهربائية استخدام خدمة إدارة الطاقة المنزلية المتكاملة من SmartThings للتحقق من استخدام الطاقة في منازلهم ومركباتهم وضبط أوقات الشحن المثالية.

وقال هايونغ كوون، نائب رئيس مركز تطوير المعلومات والترفيه في هيونداي وكيا: "هذه فرصة لجعل خدمات السيارة المتصلة من السيارة إلى المنزل ومن المنزل إلى السيارة أكثر ملاءمة في مختلف المجالات". "نحن نخطط لتسريع تطوير التكنولوجيا لدينا لجعل رحلات عملاء هيونداي وكيا العالمية ذات معنى بشكل مستمر."

وقال تشانوو بارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات: "سيعمل هذا التعاون على تمكين الاتصال من المنزل إلى السيارة وخدمات إدارة الطاقة المنزلية المتكاملة التي تم تحسينها لأنماط الحياة المستقبلية". "من خلال ربط منصة SmartThings بالمركبات، سنكون قادرين على تحسين تجربة العملاء بشكل كبير في كل من المنزل والسيارة."

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هيونداي كيا سامسونج الذكاء الاصطناعي سيارات سيارات كهربائية هیوندای وکیا السیارة إلى من خلال

إقرأ أيضاً:

في ظل هيمنة الذكاء الاصطناعي..توقعات مذهلة ومخيفة يكشف خفاياها أحد خبراء التكنلوجيا.. كيف ستكون حياتنا خلال السنوات القادمة؟

   

تنبأ بـ"عصر آيفون".. خبير تكنولوجيا شهير يقدم توقعات مذهلة للسنوات القادمة

قدّم خبير تقني "تميّز بسجل حافل في التنبؤ بالتغيرات الكبيرة في صناعة التكنولوجيا" العديد من التوقعات المذهلة في كتاب جديد.

  

تنبأ راي كورزويل من غوغل، بـ"عصر آيفون"، وأن الكمبيوتر سيهزم البشر في لعبة الشطرنج بحلول عام 1998.

وفي كتابه الجديد "التفرد أقرب"، يتوقع كورزويل أن يندمج البشر بالكامل مع الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2045.

وقال إن التقدم في الذكاء الاصطناعي سيجعل من الممكن إحياء أحبائنا وربط أدمغتنا بالتكنولوجيا السحابية، فيما يسميه "العصر الخامس" للذكاء البشري.

ويمثل التفرد فكرة أن الذكاء الاصطناعي (AI) سيتفوق في نهاية المطاف على الذكاء البشري، ما يغيّر وجود البشر بشكل أساسي.

  

ويقول كورزويل: "الأطفال الذين يولدون اليوم سيكونون قد تخرجوا من الجامعة للتو عندما تحدث حالة التفرد. وفي نهاية المطاف، ستمكّن تكنولوجيا النانو هذه الاتجاهات من بلوغ ذروتها في توسيع أدمغتنا مباشرة بطبقات من الخلايا العصبية الافتراضية. وبهذه الطريقة سنُدمج مع الذكاء الاصطناعي".

ويوضح أن الإنجازات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، تُظهر أن تنبؤه لعام 2005 في كتابه الأول "التفرد يقترب" كان صحيحا، وأن "المسار واضح".

وفيما يلي توقعات كورزويل الأكثر إثارة للصدمة:

"بعث الموتى" 

يعتقد كورزويل أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحمل الوعد بـ "بعث" الموتى. في البداية ستكون على شكل محاكاة للشخص، ثم بعثه جسديا إلى الحياة.

وبدأت محاولات كورزويل "لإعادة" والده إلى الحياة باستخدام الذكاء الاصطناعي، منذ أكثر من 10 سنوات.

 

وابتكر نسخة طبق الأصل من والده عن طريق تغذية نظام الذكاء الاصطناعي برسائل والده ومقالاته ومؤلفاته الموسيقية.

ويتوقع كورزويل أن ينتقل البشر إلى أجسام اصطناعية "أكثر تقدما مما تسمح به البيولوجيا"، وأنه بحلول أربعينيات القرن الحادي والعشرين، سيكون من الممكن إصدار نسخة من الشخص.

البشر يصبحون أكثر ذكاء بمليون مرة

يقول كورزيل إننا على وشك دخول "العصر الخامس" من الذكاء، حيث يندمج الإنسان مع الآلات، نتيجة تطوير رقائق الدماغ على المستوى البشري مثل Neuralink.

ويعتقد أنه في السنوات التالية لعام 2029، سيتضاعف الذكاء البشري ملايين المرات من خلال اتصال البشر مباشرة بالآلات.

الخلود في عام 2030

يتوقع كورزويل أن يبدأ الناس في تحقيق "سرعة الهروب" من أجل الخلود بحلول عام 2030. وسيتم دعم ذلك بقفزات هائلة إلى الأمام في مجال العلاج الصحي.

ويكتب أنه بحلول عام 2030، ستقوم أجهزة المحاكاة البيولوجية العاملة بالذكاء الاصطناعي بإجراء تجارب سريرية في ساعات بدلا من سنوات، ما يؤدي إلى أدوية جديدة وعلاجات تطيل العمر.

 

وأضاف: "الهدف طويل المدى يتمثل في تطوير روبوتات نانوية طبية. سيتم تصنيعها من أجزاء ماسية مع أجهزة استشعار وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصال وربما مصادر للطاقة".

الحياة ستصبح أرخص وأسهل

يعتقد كورزويل أن التكنولوجيا ستحدث ثورة في الحياة اليومية، حيث ستكون الروبوتات قادرة على بناء ناطحات السحاب بسرعة لا تصدق، بمساعدة الطابعات ثلاثية الأبعاد التي تنتج أجزاء البناء.

وستؤدي الاختراقات الأخرى التي يقودها الذكاء الاصطناعي إلى خفض أسعار الطاقة الشمسية.

وفي الوقت نفسه، فإن الاختراقات في مجال الاستخراج الآلي ستؤدي إلى خفض تكاليف تعدين المواد الخام.

وكتب كورزويل: "في ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين، سيكون العيش في مستوى "يعتبر فخما اليوم" غير مكلف نسبيا".

المصدر: ديلي ميل

 

مقالات مشابهة

  • 113 حصانًا.. هيونداي تقدم أصغر سياراتها الكهربائية
  • في ظل هيمنة الذكاء الاصطناعي..توقعات مذهلة ومخيفة يكشف خفاياها أحد خبراء التكنلوجيا.. كيف ستكون حياتنا خلال السنوات القادمة؟
  • حملة تشويه تستهدف قطر.. وهذا الهدف منها
  • كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل
  • 33,213 ألف معاملة إلكترونية منجزة عبر مراكز سند في محافظة الداخلية خلال النصف الأول من العام
  • الأفضل شراء سيارة «كاش ولا تقسيط»؟.. اعرف عيوب ومميزات كل منهما
  • ما خطورة مكيف الهواء في السيارة؟
  • 160501 مكالمة استقبلها مركز اتصال «الشارقة الخيرية» خلال النصف الأول
  • طلاب يبتكرون كرسيا كهربائيا ذكيا لمساعدة ذوي الإعاقة والكبار
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت