احتفلت الجالية المصرية في لندن بصعود منتخب مصر لكرة القدم لدور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، وذلك في مباراة مثيرة انتهت بفوز الفراعنة 2-1 على المنتخب المالي.

وتجمع أبناء الجالية المصرية، وعدد من الشباب والعائلات، لمشاهدة المباراة في مقر المكتب الثقافي المصري في لندن، بدعوة كريمة من الدكتورة رشا كمال، المستشار الثقافي لجمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة.

وحضر اللقاء السفير محمد أبوالخير القنصل العام، والمستشارة نهال نبيل والقنصل جومانا اعسر، والقنصل محمد رأفت، والقنصل خالد انس، وجمهور غفير من أبناء الجالية.

وكان الجميع متفائلا بصعود مصر، ورغم صعوبة المباراة، إلا أن أبطال المنتخب تألقوا، ونال أدائهم تشجيع الحاضرين.

وكلما سجل فريقنا الوطني ضجت القاعة بالهتافات التشجيعية، وظل أبناء الجالية على أعصابهم حتى سجل المنتخب الهدف الثاني في الوقت الضائع، وعمت الفرحة والهتافات، ليسجل الاخضر هدف التعادل، وتتأهل مصر لدور الـ16.

وقدمت الجالية المصرية التهنئة القلبية لمنتخبنا الوطني، كما قدمت الشكر الجزيل للدكتورة رشا كمال على مساهمتها في تجمع أبناء الجالية وإسعادهم.

ووعد المستشار الثقافي المصري ببذل كل جهدها لاتاحة الفرصة لابناء الجالية بفتح ابواب المكتب الثقافى لمشاهدة مبارة دور الـ16.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية المصرية لندن منتخب مصر كأس الأمم الإفريقية الجالیة المصریة أبناء الجالیة

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُوج المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، بلقب بطولة الأهرامات الثالثة، التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

توج المنتخب الوطني بلقب البطولة على حساب أوكرانيا بطل أوروبا بالهدف الذهبي بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 4/3 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، 3 دقائق في كل شوط، عقب انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

جدير بالذكر أن البطولة شهدت مشاركة منتخبات: أوزبكستان – العراق – أوكرانيا – السعودية – ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وتعد هذه البطولة هي المحطة الأخيرة في مشوار تجهيز المنتخب قبل خوض منافسات بارالمبياد باريس 2024.

ويتواجد المنتخب المصري لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مع الصين – أوكرانيا – اليابان.

يذكر ان المنتخب كان قد تأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضى بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • إقالة بيرهالتر من تدريب أميركا
  • رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
  • رسميا..مدافع نهضة بركان يعوض غياب الوافي في قائمة السكتيوي
  • تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية
  • إيقاف ديميرال بـ يورو 2024 يثير غضب أردوغان
  • بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”