(CNN)-- قال مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري، إن إسرائيل "تدمر" النظام الغذائي في غزة، وذلك في منشور على موقع "إكس"، تويتر سابقا، الاثنين.

وأضاف فخري، أنه "أمر غير مسبوق أن تجعل سكانا مدنيين بأكملهم يعانون من الجوع تماما وبسرعة. إسرائيل تدمر النظام الغذائي في غزة".

وأوضح المسؤول الأممي أن إسرائيل تفرض عمدا معدلا مرتفعا من الأمراض وسوء التغذية لفترات طويلة والجفاف والمجاعة، من خلال تدمير البنية التحتية المدنية.

وأسفر حصار إسرائيل على قطاع غزة عن تدمير مساحات شاسعة من القطاع، وتقليص إمدادات الغذاء والوقود والمياه، وسحق النظام الطبي في القطاع.

وتم تهجير أكثر من 1.9 مليون فلسطيني قسرا، عدة مرات، وفقا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحكومة الإسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • مسؤولة بالأمم المتحدة: عدد النازحين في غزة بلغ 1,9 مليون شخص
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله