قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصة مزيدًا من التفاصيل حول كيفية اختراق حساب X الرسمي الخاص بها في وقت سابق من هذا الشهر. وأكدت الهيئة التنظيمية في بيان لها أنها كانت ضحية لهجوم مبادلة بطاقة SIM وأن حساب X الخاص بها لم يكن مؤمنًا بمصادقة متعددة العوامل (MFA) في وقت الوصول إليه.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة: "قررت هيئة الأوراق المالية والبورصة أن الطرف غير المصرح به سيطر على رقم الهاتف الخليوي التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات المرتبط بالحساب في هجوم واضح لـ "مبادلة بطاقة SIM"، في إشارة إلى عملية احتيال شائعة يقوم فيها المهاجمون بإقناع ممثلي خدمة العملاء بنقل أرقام الهواتف إلى "بمجرد السيطرة على رقم الهاتف، يقوم الطرف غير المصرح له بإعادة تعيين كلمة المرور لحساب @SECGov.

"

أثار اختراق حساب X الخاص بها، والذي تم الاستيلاء عليه من أجل الادعاء الكاذب بأنه تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، تساؤلات حول الممارسات الأمنية لهيئة الأوراق المالية والبورصات. عادةً ما تكون حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تديرها الحكومة مطلوبة لتمكين MFA. حقيقة أن شخصًا رفيع المستوى ويتمتع بقدرات محتملة على تحريك السوق مثل @SECGiv لن يستخدم الطبقة الإضافية من الأمان قد أثار بالفعل تساؤلات من الكونجرس.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة في بيانها إنها طلبت من موظفي دعم X تعطيل MFA في يوليو الماضي بعد "مشكلات" في الوصول إلى الحساب. وقالت: "بمجرد استعادة الوصول، ظل MFA معطلاً حتى أعاد الموظفون تمكينه بعد اختراق الحساب في 9 يناير". "يتم تمكين MFA حاليًا لجميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدمها هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)".

في حين أن الافتقار إلى MFA من المحتمل أن يجعل من السهل جدًا الاستيلاء على حساب هيئة الأوراق المالية والبورصة، إلا أنه لا تزال هناك العديد من الأسئلة حول الاستغلال، بما في ذلك كيف عرف المسؤولون الهاتف المرتبط بحساب X، وكيف وقعت شركة الاتصالات التي لم يذكر اسمها في عملية الاحتيال و وبالطبع من كان وراء ذلك. وقالت الهيئة التنظيمية إنها تحقق في هذه الأسئلة، جنبًا إلى جنب مع وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي والأمن الداخلي والمفتش العام الخاص بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الأوراق المالية البورصة البيتكوين وسائل التواصل الاجتماعي هیئة الأوراق المالیة والبورصة الخاص بها

إقرأ أيضاً:

كيفية التقديم على فصل تمريض النجيلة.. اعرف الأوراق المطلوبة

قررت محافظة مطروح فتح فصل تمريض للبنين، لأول مرة بمدينة النجيلة، للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة والسكان، وفي إطار تطوير المنظومة الصحية وتقديم المزيد من الخدمات لأهالي مطروح وزوارها.

وخلال التقرير التالي نستعرض تفاصيل الإلتحاق بفصل التمريض بالنجيلة، من حيث الشروط المطلوبة والأوراق وموعد التقديم، والتي تأتي على النحو التالي:

شروط القبول بفصل التمريض 

وعملت المحافظة على تيسير كافة الإجراءات لفتح الفصل وذلك للحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها، مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم، للعام الدراسي 2023-2024، وتوافر الشروط الآتية: 

- القبول بمجموع 210 درجات حد أدنى.

- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023- 2024، مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية.

- أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

- أن يكون من الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح، من أبناء مراكز النجيلة أو براني أو السلوم، مع العلم أنه يستكمل الفصل من باقي مراكز المحافظة بعد الانتهاء من التنسيق الخاص بمدرسة النجيلة من أبناء المراكز المذكورة عملًا بمبدأ التوطين.

- القبول بالمجاميع الأعلى، ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة واختبار الإملاء والكشف الطبي.

- يتم قبول فصل واحد بكثافة من 25 إلى 30 طالب من إجمالي الناجحين باختبارات القدرات.

- لن يتم قبول أي أوراق لا ينطبق عليها الشروط.

كيفية التقدم على فصل التمريض بالنجيلة

يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بفصل التمريض بالنجيلة ممن توافر فيهم الشروط، التقديم الالكتروني 

https://u.pw/u۳۳۷۳zzd

أو من خلال مسح QR التالي وطباعة نموذج التقديم الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للتقديم بفصل التمريض بالنجيلة

التقدم بأوراق الالتحاق للمدرسة التابعة للمركز الإداري بالنجيلة، ووتشمل الأوراق المطلوبة الآتي: 

- طلب التحاق باسم وكيل وزارة الصحة بمطروح.

- نموذج التسجيل الإلكتروني.

- صورة من استمارة النجاح للشهادة الإعدادية.

- صورة من شهادة الميلاد.

- صورة من شهادة إتمام المرحلة الابتدائي.

- عدد 12 صورة 4*6.

- دوسيه لحفظ المستندات.

- إثبات الإقامة بمطروح لثلاث سنوات أو اثبات دراسة المرحلة الإعدادية كاملة بمطروح.

-  شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- إقرارات عدم الزواج وعدم طلب النقل أثناء الدراسة وعدم حمل او استخدام الهواتف المحمولة داخل المدرسة.

موعد تقديم الأوراق للالتحاق بفصل التمريض في النجيلة

أوضحت محافظة مرسى مطروح أنه بالنسبة لموعد تقديم الأوراق للالتحاق بفصل التمريض في النجيلة، فإنه يتم تقديم أوراق الالتحاق اعتبارا من الخميس الموافق 12- 9-2024 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 17-9-2024.

وأضافت المحافظة أنه يتم تقديم أوراق الالتحاق بمدرسة التمريض بمطروح تبعاً لآليات التقديم، على أن يتم القبول بتنسيق أعلى المجاميع المتقدمة مع انطباق باقي الشروط، مشيرة إلى أنه سوف يتم عقد لجنة الاختبارات وكشف الهيئة يوم الأربعاء الموافق 18- 9-2024، بمدرسة البنين بمطروح.   

مقالات مشابهة

  • كيفية التقديم على فصل تمريض النجيلة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • هيئة السوق المالية تعتمد خطتها الاستراتيجية (2024 – 2026)
  • "التسجيل مجانًا".. خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تشيد بقرارات «المالية»: تحول الخلافات إلى شراكات
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • الانتخابات الأمريكية تدخل المراهنات المالية
  • وظائف خالية لخريجي كليات التجارة في وزارة الصحة.. الأوراق المطلوبة
  • وظائف بـ هيئة الأرصاد الجوية.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • كجوك لغرفة التجارة الأمريكية: ٣ أولويات رئيسية للسياسات المالية الفترة المقبلة
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تكرم مدارسها المتميزة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA 2022