بغداد اليوم -  

أكد المرشد الثورة في إيران آية الله السيد علي الخامنئي، الثلاثاء، إن انتصار أهالي قطاع غزة هو أمر مؤكد، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تعمل الدول الإسلامية على قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني.

وقال خامنئي في لقاء مع المشاركين في مؤتمر 24 ألف شهيد في محافظة طهران "أحياناً تكون مواقف وتصريحات مسؤولي الدول الإسلامية خاطئة لأنهم يتحدثون عن قضية مثل وقف إطلاق النار في غزة، وهي خارجة عن إرادتهم وهي في أيدي العدو الصهيوني الشرير".

وأضاف في كملته التي رصدتها وكالة أنباء "بغداد اليوم"، إن "المسألة التي في أيدي المسؤولين في الدول الإسلامية هي قطع الشرايين الحيوية للنظام الصهيوني، وعلى الدول الإسلامية أن تقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع النظام الصهيوني ولا تساعد هذا النظام".

وبين المرشد الإيراني إنه "رغم الأداء غير المناسب لمسؤولي الدول الإسلامية ورغم كل الصعوبات كما جاء في القرآن فإن الله مع المؤمنين وأينما كان الله كان النصر".

وتابع "إن انتصار أهل غزة مؤكد، وسيظهر الله عز وجل هذا النصر للأمة الإسلامية في المستقبل غير البعيد، وتسعد قلوب المسلمين، وخاصة أهل فلسطين وغزة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدول الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية

الثورة نت../ وكالات

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اليوم الاثنين، استهداف مجاهديها عدة مواقع ومبان عسكرية تابعة لجيش العدو الصهيوني شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقالت المقاومة الإسلامية في أحدث بياناتها، “إن مجاهديها استهدفوا مبنى يستخدمه جنود صهاينة في مستوطنة ‌‏المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وأعلنت في بيان آخر “أن مجاهديها استهدفوا موقع ‌‏معيان باروخ الصهيوني بقذائف المدفعية وأصابوه بشكل مباشر”.

وأشارت المقاومة اللبنانية في بيان سابق إلى أن مقاتليها “استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود صهاينة في مستعمرتي ‏دوفيف وراموت ‏نفتالي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة مباشرة”.

وأضافت أن العمليتين جاءتا “ردا على ‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي حولا، ‏ وكفركلا جنوب لبنان”.

وفي بيان آخر، قالت المقاومة اللبنانية إن مجاهديها “استهدفوا أيضا موقع ‏السمّاقة الصهيوني في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن الطيران الحربي الصهيوني أغار على بلدة عيترون بصاروخي جو-أرض، وجدد استهداف بلدة كفركلا بالغارات والمدفعية.

وأضافت الوكالة أن الطائرات الحربية الصهيونية نفذت غارة جوية على بلدة عيتا الشعب واستهدفت أحد المنازل في الحي الغربي للبلدة ما تسبب بأضرار مادية.

وسبق أن أوضحت الوكالة اللبنانية في وقت سابق الاثنين، أن الطيران الحربي الصهيوني أغار على منزل في الحارة الشرقية لبلدة “رب ثلاثين”، وعلى بلدة بليدا بقضاء مرجعيون، واستهدف منزلا في بلدة البياضة بقضاء صور.

مقالات مشابهة

  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • وزير صهيوني يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع