وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بسرعة الانتهاء من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أن عملية التصحيح تتم فور الانتهاء من الامتحان، لافتاً إلى أن إعلان النتائج سيكون في غضون أسبوعين بحد أقصى، مطالباً بضرورة الانتهاء من توزيع الأعباء الدراسية والجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق متصل- قدم الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الشكر لوكلاء الكليات، على حسن إدارة العملية الامتحانية، مشيراً إلى توجيهات الدكتور ناصر مندور بسرعة الانتهاء من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعليم والطلاب، بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور وكلاء الكليات ومديري عموم القطاع.

وعلى صعيد آخر - ناقش الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب استعدادات الكليات لبدء الفصل الدراسي الثاني، مع تجهيز الجداول الدراسية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة داخل المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل.

هذا واستعرض المجلس تقرير حول أبرز الأنشطة لقطاع التعليم والطلاب خلال فترة أجازة نصف العام، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس الموافق 25 يناير، وتستمر على مدار أسبوعين. حيث تستعد الجامعة لاستضافة مسابقة التفوق الكشفي الجمهوري للكشافة البحرية المصرية، برعاية وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية، بمشاركة 170 قائد وكشاف خلال الفترة من 1 إلى 6 فبراير بالمخيم الدائم بالجامعة، وفي إطار تفعيل أنشطة مركز إعداد القادة بالجامعة- سيتم تنفيذ فاعليات الفوج الأول والثاني بمشاركة 200 طالب وطالبة من كليات الجامعة، حيث ينطلق الفوج الأول خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير، أما الفوج الثاني فيتم تنظيمه من 3 إلى 6 فبراير.
كما يتوجه طلاب الجامعة للمشاركة في معرض معدات وأجهزة الشرطة، والمقرر إقامتها بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة 28 يناير الجاري.
بينما يستعد منتخب الجوالة بجامعة قناة السويس للمشاركة في الدورة الكشفية القمية ال 31 والتي تنظمها جامعة طنطا في الفترة من 3 إلى 12 فبراير .
وأعلن الدكتور محمد عبد النعيم عن مشاركة 200 طالب وطالبة اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير بماراثون وزارة الشباب والرياضة، والذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة ال 72 موجهاً التهنئة للشرطة المصرية.

يُذكر أن الأنشطة الطلابية التي تقام فعالياتها خلال أجازة نصف العام تأتي بإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وبتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف الأستاذ عبدالله عامر مدير عام الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجازة نصف العام البحرية المصرية الدكتور ناصر مندور العملية الامتحانية الموافق 25 يناير التعلیم والطلاب الفصل الدراسی الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS

تسلم الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة  لشئون الدراسات العليا والبحوث، نيابة عن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، شهادة  تكريم الجامعة خلال فعاليات تكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف الإنجليزي QS للتخصصات الجامعية لعام 2025، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، و الدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية، والدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمُشرف العام على بنك المعرفة المصري، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الباحثين.

مستوى العالم

حيث احتلت جامعة المنصورة وفقا لتصنيف  QS World university ranking لعام 2025  المركزالرابع  على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، والمركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأفريقية متقدمة ٢٠٠ مركزعن العام الماضي 2024 في الفئة من 951 الي 1000 عالميا بدلا من 1000 الي 1200 و ظهرت في 12 تخصصا أكاديميا عالميا، وضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في 8 تخصصات أكاديمية، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 15559 جامعة على مستوى العالم   .

5 قطاعات

وشملت التخصصات الأساسية 5 قطاعات من العلوم هي: الفنون والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإدارة.

وخلال كلمته بهذه الاحتفالية، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية، والذي كان دافعًا لتحقيق تقدم ملحوظ بالتصنيفات الدولية، في ظل سياسات البحث العلمي التي انتهجتها الوزارة تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وثمن الدكتور أيمن عاشور جهود الجامعات التي ساهمت في التواجد بتصنيف QS العالمي، مؤكدًا أهمية استمرار الجامعات في تحسين جودة أبحاثها للتواجد في مراكز متقدمة.

استراتيجية الجامعة

وتوجه الدكتور شريف خاطر بالتحية والتقدير لأعضاء هيئة التدريس، والباحثين على جهودهم المتميزة والمبذولة باستمرار والتي كان لها دور كبير فى ريادة الجامعة محليا وعربيا وعالميا، وتصدرها للتصنيفات العالمية.

مؤكداً أن الجامعة حققت طفرة في مختلف التصنيفات العالمية، موضحًا أن الإستراتيجية التي تبنتها جامعة المنصورة في هذا الصدد كان لها بالغ الأثر في تحقيق هذا التقدم الملحوظ، حيث أولت الجامعة اهتمامًا بالغًا بالنشر الدولي في كبريات الدوريات العلمية، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والمادي للباحثين.

البحث العلمي

وأعرب الدكتور طارق غلوش عن سعادته بهذا التكريم، والذي يأتي تقديراً لدور جامعة المنصورة المتميز في تنفيذ استراتيجية الجامعة فى الاهتمام بالبحث العلمى ورفع حوافز النشر الدولى والتحول الرقمى بالعملية التعليمية والبحثية والخدمات بالجامعة  وتميزها حتى أصبحت قبلة للطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

صورة جماعية خلال التكريم

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)
  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • 92% النسبة العامة للنجاح بالمستوى الأول بكلية العلاج الطبيعي جامعة القناة
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى