متابعة بتجــرد: قرر الممثل والنجم أنتوني هوبكنز أن يجمع كل تفاصيل حياته ومشواره الفني في صفحات كتابٍ واحدٍ يحمل سيرته الذاتية، حيث وصف الممثل البالغ من العمر 86 عاماً لمجلة PEOPLE هذه الخطوة بالغريبة. ولحسن الحظ بالنسبة له، فإن تذكر الأحداث يأتيه بسهولة.

قال هوبكنز عن تذكره للأحداث لروايتها وكتابتها: “أدركت كم أنا محظوظ بشيءٍ واحد.

ربما هو عقل الممثل الخاص بي. لدي ذاكرة جيدة. أتذكر أياماً وأشهراً من سنوات مضت”.

وبينما يقضي الفائز بجائزة الأوسكار مرتين بعض الوقت لتذكر تفاصيل حياته، فإن زوجته ستيلا، 67 عاماً، تعمل حالياً على فيلم وثائقي عنه. يقول هوبكنز إن ستيلا لديها تفويض مطلق لتغطية كل شيء، على الرغم من أنه لا يعرف متى سيظهر مشروعها للنور.

قال هوبكنز: “لا أعرف. أنا لا أسألها. لا أعرف متى سيُعرض”. وأضاف أن ستيلا أجرت مقابلة مع الممثلة جودي فوستر من فيلم The Silence of the Lambs من أجل الفيلم الوثائقي.

من المتوقع أن يروي هوبكنز سيرته منذ ولادته، ففد وُلد في جنوب ويلز لأبوين ريتشارد وموريل، اللذين كانا يديران مخبزاً معاً. في غضون 10 سنوات، بعد الدراسة في الكلية الملكية الويلزية للموسيقى والدراما، كان هوبكنز يعمل كبديل للسير لورانس أوليفييه في المسرح الملكي الوطني بلندن.

لكن مهنة هوبكنز المتميزة كممثل مسرحي كادت تخرج عن مسارها بسبب الإدمان. وفي أحد الأيام، شعر بلحظة من الخوف المطلق، وقرر بدء الحياة من جديد، وبالفعل هذا ما أخذه على محمل الجد.

وبالفعل نجح وتغلب على نفسه، مما أخذه للظهور في عشرات الأفلام المشهورة، بما في ذلك The Remains of the Day وNixon وAmistad. وفي عام 2021، عن عمر يناهز 83 عاماً، توج نجاحه ومسيرته الفنية بحصوله على ثاني جائزة أوسكار له كأفضل ممثل عن أدائه في فيلم The Father، ليُصبح أكبر فنان سناً يحصل على الجائزة المرموقة.

حضر أنتوني هوبكنز حفل صُناع الترفيه 2024 Joy Awards، الذي أُقيم ليل السبت الماضي في العاصمة السعودية؛ الرياض. وحصل الممثل على جائزة الإنجاز مدى الحياة. وقد شارك هوبكنز صورة من حصوله على الجائزة، معرباً عن امتنانه للضيافة والتكريم قائلاً: “شكراً Joy Awards على تكريمي بجائزة الإنجاز مدى الحياة. نغادر هذه المدينة الجميلة شاكرين اللطف والكرم الذي مُنحنا إياه”.

وعن آخر أخباره أمام الكاميرا، فهو يلعب حالياً دور البطولة في فيلم Last Session لفرويد، حيث يلعب دور والد التحليل النفسي سيغموند فرويد.

Anthony Hopkins Is Writing His Biography: ‘I Do Have Quite a Memory’ (Exclusive) https://t.co/xTNaOEyhWZ

— People (@people) January 21, 2024 View this post on Instagram

A post shared by Anthony Hopkins (@anthonyhopkins)

main 2024-01-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل

كشفت موجة جفاف عن قرية مفقودة في إسبانيا ظهرت للعالم من جديد بعد أن كانت غارقة 30 عاما، وظلت مغمورة على طول السنوات الماضية لتعود إلى الظهور فجأة بعد أن تناقص منسوب الحوض المائي الذي كان يغمرها.

يستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه التفاصيل حول هذه القرية المفقودة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

كانت تلك القرية تضم في مطلع التسعينيات من القرن الماضي نحو 70 منزلاً يعيش فيها 160 شخصا، وبعد أن غمرت قريتهم المياه اضطروا إلى مغادرتها، وجاء ذلك بعد إغلاق مصنع الطاقة الكهرومائية البرتغالي بوابات السد المقام على نهر ليميا بالوادي، حيث تقع القرية التي غمرتها مياه الحوض المائي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار»، فإن قرية «أسيريدو » الواقعة بمنطقة غاليسيا، تم غمرها بالماء سنة 1992 لأجل إقامة حوض مائي في المنطقة.

ونتيجة لأن الطاقة الاستيعابية للحوض المائي انخفضت إلى نحو 15 في المائة فقط، خلال الآونة الأخيرة، فإن القرية عادت لتصبح مرئية.

قرية إسبانية تعود إلى الحياة بعد 30 عام

وتوافد السياح إليها من كل مكان بشغف حتى يروا ما أصبحت عليه القرية بعد عقود من التخفى عن الأنظار، وسط حالة من الحنين والحسرة.

وظهرت البلدة وهي لا تزال محتفظة ببعض البيوت والجدران القائمة إلى جانب سيارات قديمة متهالكة، رغم أن الماء غمرها طيلة 30 عاما.

وعقب مجيئه إلى المكان، قال مكسمينو روميرو، وهو أحد الزوار، كما لو أنني أشاهد فيلما، الأمر يدل على الحزن.

قرية إسبانية تعود إلى الحياة بعد 30 عام

وأضاف أن ما حدث في هذا الحوض المائي سيتكرر غالباً خلال السنوات المقبلة، من جراء تبعات التغير المناخي.

من جانب آخر، أشارت ماريا ديل كارمن يانيز، وهي مسؤولة في بلدية المنطقة، إلى أن هذا الجفاف ناجم بالأساس عن ضعف التساقطات المطرية.

اقرأ أيضاًأسبانيا تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الروسي

وفاء عامر في مارينا وأسبانيا لهذا السبب

وزير خارجية إسبانيا يدعو لإطلاق مبادرة عربية أوروبية لعقد مؤتمر دولي للسلام بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل
  • الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: “لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة”!
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • منسول: “استكملنا عملية الانتقاء وتشكيل نواة المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما”
  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • “مرسى المغرب” تحصل على امتياز محطة الحاويات بميناء الناظور لمدة 25 عاماً
  • حلف “الناتو” يعين مارك روته أمينا عاما جديدا
  • “ألروسا” الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • مواطن يحكي تجربته المريرة بسبب “اللعبة مع الموت”
  • طريقة كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي