بوابة الوفد:
2024-10-05@05:56:13 GMT

TikTok تسرح الموظفين لخفض التكاليف

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

TikTok هي واحدة من أحدث الشركات التي تضررت من عمليات تسريح العمال التي تجتاح صناعة التكنولوجيا خلال العام الماضي. صرح متحدث باسم منصة الفيديو القصير لـ NPR أن الشركة سرحت حوالي 60 موظفًا، معظمهم من قسم المبيعات والإعلان عبر مكاتبها المختلفة في الولايات المتحدة – لوس أنجلوس ونيويورك وأوستن – وفي الخارج.

وأخبروا المؤسسة الإعلامية أن عمليات تسريح العمال كانت جزءًا من عملية إعادة تنظيم روتينية، لكن NPR قالت إن الشركة قررت السماح لهم بالرحيل لخفض التكاليف.

وبحسب ما ورد قامت ByteDance، الشركة الأم لـ TikTok، بإلغاء مئات الوظائف في شركة تطوير Marvel Snap Nuverse العام الماضي. وفقًا للتقارير السابقة، قامت TikTok نفسها بجولة من عمليات التسريح للعمال في منتصف عام 2022 بسبب جهود إعادة الهيكلة العالمية ثم مرة أخرى في أوائل عام 2023 للسماح لموظفي التوظيف في دبلن بالرحيل. تؤثر هذه الجولة على جزء صغير فقط من القوى العاملة العالمية لشركة ByteDance والتي يبلغ عددها حوالي 150 ألف شخص، ولكن كما لاحظت NPR، فهي "علامة على الألم في صناعة التكنولوجيا".

كيف ستواجه TikToK المعلومات الخاطئة عن الانتخابات الأمريكية TikTok تسحب ميزة تتبع الهاشتاج

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة Google، ساندر بيتشاي، الموظفين مؤخرًا أن يتوقعوا المزيد من التقليص هذا العام، حيث تقوم الشركة بتخصيص مواردها، وقال إن جوجل "تقوم بإزالة الطبقات لتبسيط التنفيذ وزيادة السرعة في بعض المناطق."

 كما أخبرت أمازون موقع Engadget مؤخرًا أنها ستتخلى عن حوالي خمسة بالمائة من الموظفين في قسم Buy with Prime.

 تعرضت Twitch، وهي منصة بث الفيديو المملوكة لشركة Amazon، لجولة أكبر من عمليات تسريح العمال التي أثرت على أكثر من 500 شخص في وقت سابق من هذا العام من أجل خفض التكاليف وإدارة أعمالها بشكل أكثر كفاءة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا الولايات المتحدة جوجل أمازون

إقرأ أيضاً:

المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام المالي 23/2024، مشيرةً إلى مجال الصرف الصحي ومياه الشرب، حيث استحوذ القطاع على حوالي 50% من مخصصات المرحلة الأولى.

وأكدت "المشاط" في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 18 محطة صرف صحي، والانتهاء من 557 مشروع صرف صحي، وتركيب 1.4 مليون وصلة صرف صحي منزلية، ونتج عن المشروعات المنفذة نمو عدد المشتركين بخدمة الصرف الصحي بنسبة 45 % في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و2024، ومن المستهدف رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي إلى 90% في قرى المرحلة الأولى، ومع انتهاء هذه المرحلة تصل نسبة التغطية في كل الريف المصري إلى 60% (مقارنة مع 12% عام 13/2014)

وأضافت "المشاط"، أنه في مجال مياه الشرب، تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 219 محطة مياه شرب والانتهاء من 1370 مشروع مد وتدعيم شبكات مياه شرب بأطوال 5.4 ألف كم، والانتهاء من 1292 مشروع وصلات مياه شرب منزلية بعدد 455 ألف وصلة مياه شرب نتج عنها نمو عدد المشتركين بخدمة مياه الشرب بنسبة 14% في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، ومن المستهدف زيادة التغطية بمياه الشرب النقية من 97% إلى 100%.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من توصيل شبكات الغاز لنحو 481 قرية، ونتج عن ذلك نمو عدد المشتركين بخدمة الغاز الطبيعي بنسبة %299 في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، وفي مجال الاتصالات تم الانتهاء من توصيل 721 قرية بشبكة الألياف الضوئية، نتج عنها زيادة عدد المشتركين في خدمة الاتصالات بنسبة 41%، فضلًا عن تركيب 1253 برج شبكات محمول لتحسين خدمات الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • الطاقات المتجددة: بلوغ إنتاج حوالي 4 جيغاوات قبل نهاية السنة الجارية أو مطلع سنة 2025
  • تكساس تقاضي تيك توك لانتهاكها لقانون خصوصية الأطفال الجديد
  • رويترز: مصر تخطط لخفض كبير في واردات القمح
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية