عربي21:
2024-06-27@09:19:55 GMT

احتجاج على معرض عسكري في لندن بسبب إسرائيل (صور)

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

احتجاج على معرض عسكري في لندن بسبب إسرائيل (صور)

شهدت لندن مظاهرة احتجاجا على "المعرض الدولي للمركبات المدرعة" بسبب مشاركة شركات تبيع مركبات عسكرية يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتجمع مئات الأشخاص، الاثنين، في محيط ملعب تويكنهام لرياضة الرغبي في العاصمة البريطانية لندن، الذي يقام فيه المعرض.

كما انتقد المتظاهرون الاتحاد الإنجليزي للرغبي لاستضافة المعرض.





وردد المتظاهرون شعار "نخجل منكم" حيال الشركات المشاركة في المعرض، كما حملوا لافتات تقول إن بيع الأسلحة لإسرائيل تواطؤ في الجريمة.

ومشيرين إلى أن أرباح الشركات ملطخة بدماء الفلسطينيين، ردد المتظاهرون شعارات مثل "سترى نتنياهو فلسطين ستتحرر"، و"نعم لليهودية لا للصهيونية"، و"استاد تويكنهام، لا يمكنك الاختباء، سنحاكمك بتهمة الإبادة الجماعية".

وخلال الاحتجاج، تُركت كرات رغبي ملفوفة بأغطية بيضاء ملطخة باللون الأحمر أمام الملعب.

من ناحية أخرى، احتجت مجموعة تدعى "العمل الفلسطيني" على الاتحاد والمعرض من خلال إلقاء طلاء أحمر على بوابة مدخل ملعب تويكنهام.

كما كتب نشطاء "العمل الفلسطيني" شعار "غزة حرة" بالطلاء الأحمر على مدخل الملعب.

وفي حديثها لمراسل الأناضول، ذكرت المتظاهرة أنارا، التي لم ترغب في الكشف عن لقبها، أنها شاركت في الوقفة الاحتجاجية بسبب مقتل أكثر من 25 ألف مدني في غزة.



ولفتت إلى أنها هنا اليوم من أجل الآباء الفلسطينيين الذين رأت صورهم وهم يحاولون انتشال أطفالهم من تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أنها لا تستطيع فهم صمت الشركات المصنعة للمعدات العسكرية المشاركة في المعرض تجاه ما يحدث بغزة.

وأضافت "تم بتر أطراف الأطفال دون أي دواء أو تخدير، وهذا من أسوأ ما شاهدته على الإطلاق".
وقالت أنارا: "حتى لو لم نكن فلسطينيين، يجب أن نكون مع الفلسطينيين".

من جهتها قالت المتظاهرة "سول"، التي شاركت في الاحتجاج مرتدية قفازات مطلية باللون الأحمر، إن بيع المعدات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي "عمل همجي وغير إنساني".

ولفتت إلى أنه من "العار" أن بعض الحكومات، مثل الحكومة البريطانية، لم تطالب بوقف إطلاق النار.





ومنذ 108 أيام يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين "25 ألفا و295 شهيدا و63 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت بـ"دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لندن الاحتلال غزة احتجاجات لندن غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي

أقام الفريق الخيري ولجنة الزكاة بالكامل والوافي معرض "مسيرة الخير" للاحتفاء بالأعمال الخيرية المنفذة خلال الفترة الماضية بحضور سعادة الشيخ عبدالله البريكي والي الكامل والوافي والدكتور سعود المرهوبي المدير المساعد بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية.

تضمن المعرض مجموعة مميزة من الصور التي وثقت الأعمال الخيرية المنجزة، مما أتاح للزوار فرصة التعرف عن كثب على جهود الفريق واللجنة في خدمة المجتمع.

وفي إطار المعرض أُقيم حفل تعريفي بأعمال الفريق ولجنة الزكاة تضمن عرضًا موجزًا عن الأعمال الخيرية التي نفذتها المؤسسات المختلفة، كما تم تقديم عرض مرئي عن منصة جود الخيرية تضمن شرحًا مفصلًا عن أهدافها وآليات عملها، وعرضا للأعمال التي نفذتها لجنة الزكاة بما في ذلك المشاريع الوقفية في الولاية، كما تم تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي للفريق.

وأشار سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي إلى أن الموقع الإلكتروني سيسهم بشكل كبير في تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع وتقديم الخدمات بشكل أكثر كفاءة وشفافية، وسيتيح للجميع الإطلاع على الأنشطة والمشاريع التي يقوم بها الفريق، مما يعزز من المشاركة المجتمعية ويدعم جهود الفريق في تحقيق أهدافه الخيرية.

من جهته أكد الدكتور سعود المرهوبي أن المعرض يمثل نموذجًا رائعًا للعمل الخيري المنظم والممنهج، حيث استطاع أن يعرض بشكل متكامل ومبتكر الإنجازات التي حققتها المؤسسات الخيرية في الولاية، مشيرا إلى أنه يعد منصة للتعريف بالجهود المبذولة في سبيل دعم الأسر المحتاجة وتعزيز الوعي بأهمية الزكاة والأعمال الخيرية في بناء مجتمع متماسك ومترابط.

مقالات مشابهة

  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • معرض يوثق الإنجازات الخيرية بالكامل والوافي
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • إسرائيل تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي