التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة وجهود دفع الاستثمار.

ووجه رئيس الوزراء خلال اللقاء، بعقد اجتماع يضم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، بشأن التوسع في إقامة المزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة، بحيث تتولى وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ترفيق وتجهيز مناطق حرة عامة في المدن الجديدة، على أن تتولى هيئة الاستثمار أعمال التشغيل وجذب المصنعين لهذه المناطق، والاتفاق على أن يتم تقاسم العوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية، بنظام الشراكة، وفق نسب محددة.

وخلال اللقاء، أشار «هيبة» إلى جهود الهيئة المستمرة في اتاحة المزيد من التيسيرات التي من شأنها أن تُسهم في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، تعظيما لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه سيتم تنظيم جولة ترويجية تتضمن زيارة عدد من الدول للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وما يتم إتاحته من تيسيرات ومحفزات في عدد من القطاعات جذبا للاستثمارات، موضحاً أنه يتم الإعداد لهذه الجولة بالتعاون والتنسيق بين هيئة الاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في ظل جهود الدولة المتكاملة لجذب الاستثمارات.

ونوه «هيبة» إلى أنه على الرغم من التحديات العالمية الحالية، إلا أن السوق المصرية مازالت تشهد رغبة من عدد من المستثمرين لضخ مزيد من استثماراتهم خلال الفترة القادمة، مشيراً في هذا الصدد إلى ما أبدته عدد من الشركات التركية لإقامة المزيد من توسعاتها في مصر، مؤكداً أنه سيتم التنسيق مع هذه الشركات والعمل على اتاحة المزيد من التيسيرات جذبا لها.

وأوضح السيد/ حسام هيبة أنه يتم حالياً الإعداد لتعديل تشريعي خاص بقانون الشركات، الذي لم يطرأ عليه تعديل منذ سنوات، لافتا إلى أن الرؤية المبدئية للتعديلات سيتم إرسالها للوزارات المعنية لإبداء الرأي، هذا إلى جانب إجراء حوار ومناقشات مع مجتمع الأعمال بشأن هذا القانون، مؤكداً أن التعديلات تستهدف مسايرة ما حدث من مستجدات على مدى السنوات الماضية، وتقديم التيسيرات المطلوبة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يُهنئ وزير الداخلية بعيد الشرطة

وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان الأعمال بمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية الصناعية ببورسعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الهيئة العامة للاستثمار رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئیس الوزراء المزید من عدد من

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏

شبكة انباء العراق ..

استكمل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اجراءات إنشاء فندق ريكسوس في العاصمة بغداد رسميا مع الرئيس التنفيذي لشركة استثمار العقارية القطرية.

اكد رئيس الهيئة أن المشروع يأتي ضمن الجهود الحثيثة من قبل الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تعزز السمعة الدولية بغداد كواجهة استثمارية بارزة ، فضلاً عن تعزيز التعاون الاستثماري بين العراق وقطر، وهي خطوة مهمة في تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في البلاد

أعرب ممثل الشركة القطرية عن ثقته بالفرص الاستثمارية الواعدة في العراق، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم في خلق فرص عمل جديدة ودعم النمو الاقتصادي المحلي وفرصة مهمة لفتح الابواب للإستثمار السياحي الدولي .

???? مشروع فندق ريكسوس يتميز بسمعته العالمية في تقديم خدمات فاخرة سيشيد على مساحة 47500 متر مربع ويتكون من فندقاً ذات ٢٣ طابقاً ويضم ٢٢ جناحاً رئاسياً بواقع 308 غرفة فندقية مع 164 شقة سكنية مختلفة المساحات بالإضافة الى مرافق وخدمات متطورة تلبي كافة الإحتياجات.

user

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة
  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي