حمص-سانا

بمشاركة 120 مدرس ومدرسة من المختصين في مجالات الموسيقا والفنون الشعبية من مختلف مدارس مدينة حمص أقام فرع حمص لطلائع البعث مكتب المسرح والموسيقا دورة تدريبية، وذلك في مقر الفرع بالمدينة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات أن الدورة تهدف إلى التأكيد على أهمية الموسيقا ودورها في تنمية مهارات طلاب المدارس واكتشاف مواهبهم من قبل مدرسيهم، وإدخال الموسيقا إلى مختلف المواد الصفية.

وبينت رئيس مكتب المسرح والموسيقا والثقافة فاتن المحمود أنه تم توزيع المشاركين حسب الاختصاصات (عزف وغناء – فنون شعبية – رقص تعبيري وباليه) لتدريبهم من قبل أساتذة مختصين.

وأشار أحد المشرفين على الدورة مدرس الموسيقا فؤاد النمرة إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على طريقة إعداد كورال وترتيب برنامج غنائي يناسب ذوق الأطفال يتضمن فقرات عزف ومقتطفات من أغان وطنية بعضها معروف وبعضها جديد من تأليفه.

بينما لفتت مدربة الرقص التعبيري وردة بدران أنه سيتم التدريب على تقنيات الرقص التعبيري وكيفية انتقاء الأطفال المميزين به، وآليه تطوير مهاراتهم وخبراتهم وتأهيلهم للمشاركة بمختلف الفعاليات والمهرجانات.

وأشارت مدربة الفنون الشعبية وزيرة أيوب إلى أنه يمكن للطفل أن يعبر عما يشعر به من خلال الفنون الشعبية عدا عن أهميتها في التعريف بالتراث الفني الشعبي وأهمية الحفاظ عليه.

وأوضحت رشا العواس من المدرسات المشاركات أن تنمية موهبة الطفل وإظهار موهبته الكامنة يقع على عاتق المدرس الذي يجب أن يتمتع بمهارة وخبرة لا بد من تطويرها بشكل دائم.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت الباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة "جولدرينج" من رابطة الجيولوجيات، وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

و من جهته، قدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة و التقدير للباحثة المتميزة سناء السيد المدرس المساعد بكلية العلوم، مؤكدا أن الجائزة تعد تكريما رفيع المستوى تفخر جامعة المنصورة بحصول أحد أبنائها من شباب الباحثين المتميزين عليه، كما تعد تتويجا علميا يضاف لسجل إنجازات الجامعة العلمية و البحثية التى تتصدر به الجامعة مجال التنافس محليا و إقليميا و عالميا، و شهادة قوية على تفوق شباب الباحثين المصريين وقدرتهم على تحقيق إنجازات علمية بارزة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى كونها مصدر إلهام للأجيال القادمة للعمل الجاد والسعي نحو التميز في مختلف المجالات العلمية.

وتأتي هذه الجائزة لتتويج مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية للباحثة الصاعدة، حيث سبق لها أن حصدت العديد من الجوائز العالمية والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

وتتمتع سناء بسجل حافل بالإنجازات البحثية، حيث شاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم الذي حدث منذ حوالي 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، و كذلك مشاركتها فى إكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

كما لم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

FB_IMG_1719602000877

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تقدم أمسية “نسمات أنطاكية”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني يقتحم ساحة الرقص ويقدم وصلة رقص هستيرية مع حسناء أثيوبية بأديس أبابا
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا