امتحانات أبنائنا في الخارج 2024.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب، عن آخر موعد لإتاحة الموقع الإلكتروني لرفع ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 للفصل الدراسي الأول.

آخر موعد لرفع ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لرفع ملفات امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 للفصل الدراسي الأول عبر منصة الامتحانات، هو نهاية اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير الجاري، موجهه الطلاب وأولياء الأمور بسرعة رفع الملفات قبل انتهاء اليوم وغلق الموقع.

امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024رفع ملفات امتحانات أبنائنا في الخارج 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه متاح رفع ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 التي لم يتمكن أولياء الأمور من رفعها في أثناء أيام امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 بسبب تعرضهم لمشكلات تقنية، بالإضافة استبدال ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 التي رفعها أولياء الأمور على المنصة عن طريق الخطأ، حتى نهاية اليوم.

بداية امتحانات أبنائنا في الخارج 2024

والجدير بالذكر، أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024 للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي، بدأت من يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري، طبقًا لجداول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.

امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024نظام امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024

- تعقد امتحانات أبنائنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في كل من الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والصف الأول والثاني والثالث الإعدادي والصف الأول الثانوي العام فقط.

- لا يجوز إعفاء الطلاب المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج بأي حال من الأحوال من أداء الامتحان في أي مادة من المواد المقررة.

- لا يعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 للصف الثاني أو الثالث الثانوي بالسفارات والقنصليات المصرية.

- اللغة العربية هي لغة أسئلة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 والإجابة في جميع المواد عدا اللغات الأجنبية.

- يسمح لمن يرغب من الطلاب بأداء امتحان العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية فقط.

- علي أن يرفق باستمارة تقدمه للامتحان طلبا مدموغا مبينا به اللغة الأجنبية التي سيجيب بها مادتي العلوم والرياضيات وفي هذه الحالة يشترط الآتي:

- بالنسبة لامتحان النقل من الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي والصف الأول والثانى والثالث الإعدادي يشترط أن يؤدي الطالب امتحان العلوم والرياضيات بنفس اللغة الأجنبية التي سيؤدي الامتحان فيها وفي حالة عدم الالتزام بذلك لن يدون بأخطار درجات الطالب (أدي الطالب العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية).

- بالنسبة لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي يشترط أن تكون اللغة الأجنبية التي سيؤدي الطالب امتحان العلوم والرياضيات بها هي نفس اللغة الأجنبية الأولي التي سيؤدي الطالب الامتحان بها.

اقرأ أيضاًجدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج الترم الأول 2024

آخر موعد لرفع ملفات امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024

التعليم تعلن إتاحة رفع إجابات امتحانات الطلاب المصريين في الخارج لمدة 24 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبناؤنا في الخارج أبناؤنا في الخارج 2024 ابناؤنا في الخارج امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 امتحانات ابناؤنا في الخارج امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 امتحانات ابناؤنا في الخارج موعد امتحانات ابنائنا في الخارج تسجيل ابناؤنا في الخارج منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج امتحانات الطلاب المصریین فی الخارج 2024 امتحانات أبنائنا فی الخارج 2024 العلوم والریاضیات اللغة الأجنبیة آخر موعد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا الشعبة العلمية والرياضية من أداء امتحان مادة الكيمياء اليوم السبت، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة  الكيمياء بجميع لجان امتحانات المنيا عدا لجنتين بمدينة سمالوط تأخر وصول الأسئلة إليهم، وتم مد فترة الامتحان ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في باقي اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في سابع أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • الثانوية العامة 2024.. النماذج الاسترشادية لامتحان الكيمياء للشعبة العلمية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • أسباب البكاء أثناء امتحانات الثانوية العامة.. ماذا قال علماء التفسير؟
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024