شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جميح يستعرض واقع التعليم في اليمن مع مجموعة أصدقاء من أجل التعليم في حالات الطوارئ، جميح يستعرض واقع التعليم في اليمن مع مجموعة أصدقاء من أجل التعليم في حالات الطوارئعرض سفير اليمن لدى اليونسكو محمد جميح، الإثنين، .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جميح يستعرض واقع التعليم في اليمن مع مجموعة أصدقاء من أجل التعليم في حالات الطوارئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جميح يستعرض واقع التعليم في اليمن مع مجموعة أصدقاء...

جميح يستعرض واقع التعليم في اليمن مع مجموعة أصدقاء من أجل التعليم في حالات الطوارئ

عرض سفير اليمن لدى اليونسكو محمد جميح، الإثنين، واقع التعليم في اليمن والإنتهاكات التي تطال الكادر التعليمي في البلاد، في ظل قطع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين منذ ثماني سنوات.

جاء ذلك خلال مشاركة سفير اليمن لدى اليونسكو في الاجتماع الأول لـ "مجموعة أصدقاء من أجل التعليم في حالات الطوارئ".

‏وقدم "جميح" عرضا على المجتمعين عن واقع قطاع التعليم وما يعانيه من صعوبات في اليمن كإنقطاع مرتبات المعلمين، وتجنيد الأطفال، وتسرب الطلاب، والمدارس المدمرة، وأطفال المخيمات، وعدداً من آثار الحرب والتغير المناخي على التعليم.

وفي ذات السياق، التقى محمد جميح السفير عاصم افتخار أحمد، سفير باكستان الشقيقة لدى اليونسكو.‏

وجرى خلال اللقاء إستعراض واقع قطاعات اليونسكو المختلفة في البلدين، ومناقشة سبل التعاون المشترك في مجالات عمال المنظمة والانتخابات المقبلة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. أدى صباح اليوم الثلاثاء 2 يوليو، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزية - الفرنسية - الألمانية».

وأدى امتحان اللغة الإنجليزية عدد 703236 طالب وطالبة، وأدى الطلاب في اللغة الإنجليزية عدد 701322 طالب وطالبة، واللغة الفرنسية عدد 1901 طالب وطالبة، واللغة الألمانية عدد 13 طالب وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وقد حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وحرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم السادس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 3 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بإدارة المعصرة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بلجنة بإدارة المنزلة بمحافظة الدقهلية، قاموا بنشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعات الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف المحمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، وقيامه بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024.

اقرأ أيضاً«اتأكد من الإجابة».. حل امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

«في مستوى الطالب المتوسط».. أراء الطلاب بامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحان اللغة الإنجليزية
  • «3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • حسام بدراوى يستعرض مصر المستقبل كما يراها فى كتابه الجديد
  • صور| مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بأصفون جنوب الأقصر
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يستعرض غدا نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»