عربي21:
2024-08-01@04:56:35 GMT

أول تعليق لنتنياهو بعد مقتل 24 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أول تعليق لنتنياهو بعد مقتل 24 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن حكومته لن توقف القتال في غزة حتى تحقيق النصر الكامل على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك بعد مقتل 24 جنديا في غزة خلال 24 ساعة.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية مقتل 24 عسكريا وإصابة آخر بجروح في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ونقلت الهيئة عن الجيش الإسرائيلي، أن 21 جنديا قتلوا وإصيب آخر بجروح خطيرة، في معركة مع عناصر "حماس" وسط قطاع غزة.





وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 221، وفق هيئة البث العبرية.

بدوره، قال متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إنه "خلال القتال الذي دار في وسط قطاع غزة، قُتل 21 جنديا من قوات الاحتياط"، مشيرا إلى أن للحرب "ثمنا مؤلما وثقيلا للغاية".

وأضاف: "سمح لنا حتى الآن بنشر أسماء 10 قتلى، وفي الساعات المقبلة سنسمح بنشر أسماء القتلى الإضافيين، ولقد أبلغنا جميع أهالي القتلى بالرسالة الصعبة".

وفيما يتعلق بتفاصيل المعركة، أوضح هاغاري "بحسب ما نعرفه حتى هذه اللحظة، أطلق مسلحون على ما يبدو صاروخ آر بي جي على دبابة كانت تؤمن القوة (الإسرائيلية)، وفي الوقت نفسه وقع انفجار في مبنيين من طابقين، بينما معظم القوة كانت موجودة بداخلهما أو بالقرب منهما".

وأشار إلى أن المباني "انفجرت نتيجة الألغام التي زرعتها قواتنا فيها، حيث كانت على وشك تفجير المباني والبنية التحتية المعادية في المنطقة".

ولفت هاغاري إلى أن الحادث وقع ظهر الاثنين، وتابع: "ما زلنا نقوم بالتحقيق في تفاصيل الحادث، وسبب الانفجار".



من جهته، قال أفيخاي أدرعي، متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر منصة "إكس": "خلال القتال في وسط قطاع غزة سقط 21 جندي احتياط، كانوا يعملون في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وبين قطاع غزة، في منطقة كيسوفيم".

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت هيئة البث العبرية أن المعركة التي أسفرت عن مقتل 21 من جنود الجيش الإسرائيلي، وقعت في مخيم المغازي.



ووصفت ما حدث قائلة: "عند تفخيخ الجنود لمبنيين في مخيم المغازي في قطاع غزة، أطلق على إثر هذه العملية عناصر حماس صواريخ مضادة للدروع ما أدى لانفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الاثنين، مقتل 3 جنود في معارك جنوب قطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى خلال 24 ساعة إلى 24.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نتنياهو غزة احتلال غزة نتنياهو الجيش الاسرائيلي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في غضون 12 ساعة.. اغتيال قائدين في "حماس" و"حزب الله"

أعلنت حركة "حماس" عن اغتيال قائد مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد العسكري في "حزب الله" اللبناني فؤاد شكر.

ويتوقع أن تتصاعد المخاوف التي تنامت من اتساع رقعة الحرب وفق معادلة "الرد والرد المضاد" بين حزب الله وإسرائيل  مع اغتيال مهندس شؤون حماس السياسية إسماعيل هنية.

وعقب هجوم 7 أكتوبر، تم استهداف قادة من كلا الطرفين "حماس" و"حزب الله"، إلا أن الاغتيالين الأخيرين جاءا مختلفين من حيث التوقيت المتوتر للغاية والمستوى القيادي.

طائرات وصاروخ موّجه

نقلت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس عن مصادر إيرانية قولها إن "اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة".

وحسبما ذكر الحرس الثوري في بيان فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن "هنية قضى وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران".

وقبل 12 ساعة تقريبا، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في "حزب الله" فؤاد شكر، المعروف أيضا باسم "سيد محسن"، في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت.

ووصف بيان الجيش الإسرائيلي شكر الذي قتل في غارة إسرائيلية نفذت بناء على معلومات استخباراتية، بأنه كان يعتبر "اليد اليمنى" لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين في قطاع غزة
  • أول تعليق لنتانياهو بعد مقتل هنية في طهران
  • 122 شهيداً ومصاباً جراء العدوان الصهيوني على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة: 45 شهيدًا و77 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • في غضون 12 ساعة.. اغتيال قائدين في "حماس" و"حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من شرق خان يونس بعد توغل بري وسقوط عشرات القتلى
  • انتشال مئات الجثامين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من خان يونس
  • الصحة: 37 شهيدًا و73 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • إجرام الجيش الصهيوني في غزة
  • الصحة: 39 شهيدًا و93 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة