فرانس24:
2024-07-07@07:39:48 GMT

هاأرتس: حل الدولتين نقاش زائف

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: المقترح الأوروبي لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين والمتمثل في حل الدولتين. إسرائيل ترفض الاقتراح الأوروبي ومراقبون يصفونه بالغريب لأن الأولوية الآن هي لوقف إطلاق النار. عدد الضحايا المدنيين في غزة فاق 25 ألف قتيل غالبيتهم من النساء والأطفال. في الصحف أيضا: غضب المزارعين في فرنسا وفي عدد من الدول الأوروبية ومساعي اليمين المتطرف إلى الاستغلال السياسي لهذا الغضب.

 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الغارات على غزة الاتحاد الأوروبي عملية السلام مزارعون احتجاجات اليمين المتطرف الانتخابات الأوروبية آخر الحلقات 23/01/2024 هاأرتس: "حل الدولتين نقاش زائف" 22/01/2024 الشرق الأوسط: سباق ضد عقارب الساعة حتى لا تنتشر الحرب 18/01/2024 "منعطف حساس في العلاقات الإيرانية - الباكستانية" 17/01/2024 لماذا تبقى السعودية بعيدة عن الصراع في البحر الأحمر؟ 16/01/2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية: ولاية أيوا تعطي دفعة لدونالد ترامب ملفات الساعة كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب المغرب وليد الركراكي دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الغارات على غزة الاتحاد الأوروبي عملية السلام مزارعون احتجاجات اليمين المتطرف الانتخابات الأوروبية كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب المغرب وليد الركراكي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إن المملكة تدعم نشر قوة دولية في قطاع غزة بدعم أممي.

ابن فرحان، وخلال تصريحات أدلى بها بجلسة نقاشية أقيمت الخميس ضمن اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد، قال إن "المملكة تدعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي تكون مهمتها دعم السلطة الفلسطينية".

وقال خلال الجلسة التي أقيمت تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط"، إن "الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حالياً في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة ".

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية رفضت بشكل قاطع وجود أي قوة عربية أو دولية في قطاع غزة.


وأكد ابن فرحان على أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن "غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان".

وأوضح الأمير السعودي "أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً".

مقالات مشابهة

  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • ليه مفترض ما تخوض نقاشات مطولة؟
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • الأكثر انتماءً للطبقة العاملة منذ عقود.. من هو ستارمر الذي يستعد لرئاسة وزراء بريطانيا؟
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا»
  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • بمناسبة رأس السنة الهجرية... توقف الصحف عن العمل يوم الاحد