حذرت الجمعيات الخيرية في بريطانيا من أن الأطفال والشباب يعانون من أضرار جسيمة بسبب حرمانهم من اللعب في الهواء الطلق.

وتدعو الجمعيات الخيرية الحكومة البريطانية إلى إعطاء الأولوية للمساحات الخارجية للعب بينما يبدأ النواب التحقيق في التخطيط ورفاهية الأطفال لأنهم يعانون من قلة اللعب في الهواء الطلق، وفقًا لصحيفة الجارديان.

حياة مقيدة داخل المنازل

وقالت أليس فيرجسون، من منظمة Playing Out: "مقارنة بالأجيال السابقة، أصبحت حياة الأطفال مقيدة بشكل لا يصدق، داخل المنزل، معزولين وغير نشطين، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التغيرات في البيئة الخارجية. ويمكن للحكومة عكس هذا الاتجاه وتحسين صحة الأطفال ورفاهيتهم بشكل كبير من خلال جعل الشوارع أكثر أمانًا والأحياء أكثر ملاءمة للأطفال، وتمكينهم من الخروج واللعب كل يوم."

وتقول المنظمات إن العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك ألمانيا والنرويج والسويد، لديها سياسات أو إرشادات وطنية ذات صلة للتأكد من أن المدن أكثر ملاءمة للأطفال. وعلى مستوى البلديات، اتخذت مدن برشلونة، وفرايبورج، وغنت، وباريس، وبونتيفيدرا، وروتردام، وتيرانا، من بين مدن أخرى، برامج طموحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعيات الخيرية بريطانيا الاطفال الشباب اللعب

إقرأ أيضاً:

قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم

أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الخميس، أن دولة قطر نجحت في لمّ شمل 10 أطفال أوكرانيين و4 أطفال روس بعائلاتهم.

وقال الأنصاري -خلال الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية- إن الاتفاق تم في إطار الوساطة التي تقوم به بلاده للمّ شمل الأطفال المتأثرين بالحرب بين روسيا وأوكرانيا مع عائلاتهم.

وأضاف أن هذه الوساطة مستمرة منذ شهور وأسفرت عن إعادة 48 طفلا من روسيا و43 آخرين من أوكرانيا، مشيدا بالتعاون بين الطرفين لضمان وصول هؤلاء الأطفال إلى ذويهم وتجنيبهم تبعات الحرب.

وأشار المتحدث باسم الخارجية القطرية إلى أن الاتفاق الجديد جاء نتيجة الجهد القطري الكبير لتحقيق السلام بشكل عام، والاهتمام الكبير بهذه القضية تحديدا، منذ اليوم الأول لهذه الحرب، والدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه دولة قطر في تحقيق وصناعة السلام.

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية @majedalansari : قطر تنجح في لم شمل 14 طفلا روسيا وأوكرانيا بعائلاتهم

????لقراءة المزيد : https://t.co/czdpM7WQcT#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/jPQFWZWABM

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) September 26, 2024

وأوضح الأنصاري أنه على غرار ما جرى سابقا، يتم استقبال الأطفال في سفارة دولة قطر بموسكو ومن ثم متابعة وصولهم إلى وجهاتهم النهائية والتحاقهم بذويهم تحت إشراف قطري.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أُعيد عشرات الأطفال الروس والأوكرانيين إلى ذويهم بفضل الوساطة القطرية، وفي أبريل/نيسان الماضي استضافت قطر عائلات استعادت أطفالها، وذلك لتمكينها من الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي.

وخلال الشهر ذاته، استضافت الدوحة لأول مرة جولة مفاوضات مباشرة بين موسكو وكييف بهذا الشأن، وقد لقيت الوساطة القطرية إشادة من الطرفين الروسي والأوكراني.

مقالات مشابهة

  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ 35 مليون دولار
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • أضرار جسيمة بالمبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية لبيروت / شاهد
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم
  • الأونروا : أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون من صدمات نفسية
  • أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون صدمات نفسية