في أكبر حصيلة لقتلى قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أعلنت إسرائيل مقتل 24 ضابطا وجنديا إسرائيليا جنوب غزة خلال يوم واحد، ليرتفع إجمالي قتلى قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 219 ضباطا وجنديا منذ بدء التوغل البري في القطاع.

مقتل 24 جنديا وضابطا إسرائيليا 

ورغم أنّه صباح مفرح للفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني، إلا أنّه كان صباحا حزينا بالنسبة لدولة الاحتلال، حيث قال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، عبر منصة «إكس»، «هذا الصباح صعب بشكل لا يطاق».

 

أكبر حصيلة لقتلي اللحتلال منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة 

وكان قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت قبل ساعات مقتل 10 من قواتها معظمهم من قوات الاحتياط، في معركة جرت الاثنين مع الفصائل الفلسطينية، ولاحقا أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، أنّ عدد القتلى ارتفع إلى 24 جراء انفجار ضخم داخل مبنى بعد استهداف جنوب قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال، أنّ عناصره قتلوا بعد انفجار كبير داخل مبنى خزن به ألغام، بعد أن قذفوا بقذيفة «آر بي جي» من قبل الفصائل الفلسطينية التابعة لحركة حماس.

ودارت معارك ضارية، في الساعات الليل من مساء الاثنين، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في خان يونس، كبرى مدني جنوب قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «فرانس برس» الفرنسية.

وبهذه الحصيلة الجديدة لقتلي جنود الاحتلال، يرتفع العدد إلى 546 ضابطا وجنديا، منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين إسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد 12 فلسطينياً اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال سبعة شهداء من داخل بناية سكنية، تعرضت قبل أيام لقصف من الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح، كما استشهد خمسة فلسطينيين في سلسلة عمليات قصف استهدفت تجمعات للفلسطينيين، في مناطق مختلفة من مدينة رفح، التي تتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال، وذلك بالتزامن مع مواصلة دبابات الاحتلال سيطرتها على معظم المحاور الرئيسية في المدينة.

أخبار قد تهمك إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين 3 يوليو 2024 - 8:20 صباحًا استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 30 يونيو 2024 - 11:17 مساءً

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة