لجريدة عمان:
2024-07-01@16:18:25 GMT

الفيصل الزبير يُشارك في سباق هانكوك 24 ساعة بدبي

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

الفيصل الزبير يُشارك في سباق هانكوك 24 ساعة بدبي

تلقى المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير دعوة للمشاركة في سباق هانكوك 24 ساعة بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في النسخة الـ 19 لهذا الحدث الرياضي الكبير والتي جاءت من فريق جيت سبيد حيث سيشهد مشاركة كبيرة من السائقين العالميين وفي مختلف الفئات، حيث سبق للفيصل أن تواجد في هذا الحدث في السنوات الماضية.

ويقام السباق على حلبة دبي أوتودروم، ويقود الفيصل سيارة مرسيدس أيه أم جي "جي تي 3 إيفو"، وجاء اختياره ضمن التشكيلة بعد النتائج الجيدة التي حققها في سباقات جي تي خلال الفترة الماضية والخبرة في مثل هذه السباقات، وسيتشارك معه قيادة السيارة في السباق كُلّ من السائقين النمساويين دومينيك باومان ومارتن كونراد والألماني فابيان شيلر والأمريكي أنتوني بارتون. سيُشرف "فريق جيت سبيد للسباقات" على تجهيز السيارة وإدارة الفريق فنيا في هذا السباق.

وتبدأ منافسات السباق بفترة تجارب حرة للمشاركين في فئة "جي تي 3" يوم الجُمعة المقبل، تتبعها فترة للتجارب الحرة، من ثلاثة أقسام، مدة كل قسم 15 دقيقة، تبدأ الساعة 4:50 عصرًا، يتبعها فترة تجارب حرة تبدأ الساعة 7:15 مساءً. وينطلق سباق "هانكوك 24 ساعة في دبي" الساعة الواحدة ظهرًا يوم السبت المقبل، على أن يُرفع علم نهاية السباق في الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد المقبل.

وستكون المنافسة والإثارة حاضرة في هذا السباق كما اعتادت عليه السباقات الماضية، حيث سيشهد مشاركة فرق ذات خبرة كبيرة منها "فريق غروف للسباقات" مع سيارات مرسيدس، و"فريق هاس آر تي" مع سيارة أودي "آر 8"، و"فريق إيستالنت للسباقات" مع سيارات أودي بين أيدي السائقين كريستوفر هاس وسيمون رايخر وماركوس وينكلهوك ومايك تشو وجيل ماغنوس.

كما سيُواجه الفيصل مُنافسه السابق في بُطولة كأس بورشه سوبر كاب دايلان بيريرا وزملاءه في سيارة أودي "آر 8 أل أم أس" مع "فريق أتيمبتو للسباقات"، إضافة إلى فِرَق "ساينتلوك جونيور" الفِرنسي، و"سينتشُري موتورسبورت" و"دراغون للسباقات" مع سيارات فيراري "296 جي تي 3”، و"76 ماكلارين". وانطلق "سباق 24 ساعة في دبي" في عام 2006، وكان يُقام على قسمين بإجمالي 24 ساعة، ثم أصبح منذ نُسخة 2015 سباقًا متواصلًا 24 ساعة.

وحول مشاركته في هذا السباق قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير: أنا متحمس للعودة مرة أخرى للمشاركة في سباق هانكوك 24 ساعة بدبي وهو أول سباق لي في العام الجديد، ولدينا تشكيلة تضم مجموعة من السائقين المحترفين: دومينيك باومان وفابيان شيلر وأنتوني بارتون ومارتن كونراد.

وأضاف: نتوقع أن يكون السباق مثيرا وقويا نظرا لوجود مجموعة من الفرق المنافسة في هذا السباق ومن أصحاب الخبرة وفي نفس الوقت القيادة الليلية التي سيكون بها تحد كبير، ومشاركتي في هذا السباق بدعوة من فريق جيت سبيد ولن تكون مشاركتي مع فريقي المنار، وهو شرف لي أن أكون ضمن هذا الفريق ولكن في هذا الحدث تمت دعوتي للمشاركة ولدينا تشكيلة جيدة من السائقين والجهاز الفني ونأمل أن نكون ضمن المنافسين على المراكز الأولى والصعود إلى منصة التتويج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی هذا السباق من السائقین فی سباق

إقرأ أيضاً:

لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!

يواجه منتخب إسبانيا إمكانية تعرضه لعقوبة مالية في كأس أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، إذا شارك نجمه الواعد لامين جمال في لقاء جورجيا مساء اليوم الأحد في ثمن النهائي.

وبات جمال المغربي الأصل، أصغر لاعب في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا بعد مشاركته في المباراة الأولى للمجموعة الثانية أمام كرواتيا بعمر 16 عاما و338 يوما، وأيضا أصغر لاعب يصنع هدفا بالبطولة.

وبموجب قانون ألماني، لا يسمح للأطفال دون سن 18 عاما في ألمانيا، سواء كانوا أجانب أو مواطنين، بالعمل بعد الساعة الثامنة مساء بتوقيت ألمانيا، وذلك من أجل حمايتهم في مكان العمل.

غير أن القانون يمنح الرياضيين حرية المشاركة حتى الساعة الـ11 مساء لكن ذلك يشمل الاستحمام والالتزامات الإعلامية والواجبات الأخرى التي يؤديها اللاعبون.

وتنطلق مواجهة إسبانيا ضد جورجيا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ألمانيا وقد تستمر إلى ما بعد الـ11 في حال لجوء المنتخبين إلى شوطين إضافيين وضربات الترجيح لكسر التعادل.

إقرأ المزيد مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024"

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، سئل المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن القانون الألماني الذي لا يسمح للقاصرين أقل من 18 عاما بالعمل بعد الساعة 11:00 مساء، وعلق: "لقد أظهر جمال نضجا غير مناسب لعمره، لكنه في طور التطور كلاعب كرة قدم وكشخص. نحن جميعا مسؤولون في هذه العملية. سنقوم بعملنا ونسمح له باللعب. لا شيء أكثر من ذلك".

وتابع: "لا أعرف التشريع الألماني وما إذا كان يتعين علينا سحبه (جمال) في تمام الساعة الـ11.. لا نعتقد ذلك".

المصدر: Diario AS+ goal

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!
  • سحب منخفضة والعظمى بدبي 42..تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة