ريفا أحد أبرز أساطير كرة القدم الإيطالية

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الاثنين وفاة الأسطورة الكروية لويجي "جيجي" ريفا، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 79 عامًا.

اقرأ أيضاً : بيان رسمي من ليفربول حول عودة صلاح

ريفا، بطل كأس أوروبا 1968 ووصيف كأس العالم 1970، يُعتبر واحدًا من أبرز أساطير كرة القدم الإيطالية.

وقدم الاتحاد الإيطالي تعازيه في بيان رسمي، حيث وصف ريفا بأنه "معلم أسطوري"، وذلك بعد مسيرة حافلة مع المنتخب الوطني حيث سجل 35 هدفًا في 42 مباراة بين عامي 1965 و1974.

وأشاد البيان بمسيرة ريفا مع نادي كالياري، حيث شارك في 315 مباراة وقاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الإيطالي في موسم 1969/70.

كما أشار إلى تألقه في نهائيات كأس العالم 1970 ومساهمته الفعّالة في رحلة إيطاليا إلى النهائي الذي خسره أمام البرازيل.

وذكر البيان أيضًا أن ريفا كان أول لاعب من كالياري يتم استدعاؤه للمنتخب الوطني، وقاد إيطاليا للفوز بكأس أوروبا في عام 1968، حيث سجل هدفًا حاسمًا في المباراة النهائية ضد يوغوسلافيا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الايطالي وفاة كرة قدم

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة نجم منتخب مصر الأسبق شحتة الإسكندراني.. غيبوبة لشهور طويلة

خلال الساعات الماضية، خيَّم الحزن على الوسط الرياضي وعشاق الساحرة المستديرة، بعد انتشار خبر وفاة شحتة الإسكندراني، نجم منتخب مصر ولاعب الاتحاد السكندري الأسبق، عن عمر ناهز الـ80 عامًا، وذلك بعد مروره بأزمة صحية شديدة، دخل على أثرها في غيبوبة، حتى فارق الحياة.

سبب وفاة شحتة الإسكندراني

قبل ما يقرب من 3 أشهر، تعرض الكابتن الراحل إلى أزمة صحية، نتيجة إصابته بجلطه في المخ، دخل على أثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات الإسكندرية، ومن ثم دخل في غيبوبة استمرت فترة طويلة حتى فارق الحياة، خلال الساعات الماضية، وسط حالة من الحزن والصدمة.

ووفق ما نشرته ابنة شحتة الإسكندراني، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن والدها تعرض لأزمة صحية شديدة خلال الشهور الماضية، دخل على أثرها إلى العناية المركزة، وكانت قد طالبت محبيه بالدعاء له بالشفاء العاجل.

النادي الأهلي ووزير الشباب والرياضة ينعيان الإسكندراني

ونعى النادي الأهلي، ببالغ الحزن والأسى شحتة الإسكندراني، لاعب الاتحاد السكندري ومنتخب مصر الأسبق، الذي وافته المنية اليوم داعين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وأن يلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان، كما نعاه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة على الراحل، غدا الثلاثاء بمسجد المواساة بعد صلاة الظهر، والعزاء ليلاً بدار المناسبات بالمنارة.

الكابتن يُدعى شحاتة عبد الرحيم إلا أنه عُرف باسم شحتة الإسكندراني من مواليد 24 يوليو 1944، هو لاعب نادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر الأسبق، أو كما أطلق عليه «أبو رجل دهب»، «أسطورة كرة القدم في أفريقيا».

مقالات مشابهة

  • ناصر بنيان نجم الكويت السابق : الهلال هو ميزان قوة الفرق في كرة القدم.. فيديو
  • سبب وفاة نجم منتخب مصر الأسبق شحتة الإسكندراني.. غيبوبة لشهور طويلة
  • شوبير ينعى شحتة الإسكندراني نجم منتخب مصر والاتحاد السابق
  • تشافي قد يعود للتدريب من بوابة منتخب قطر
  • كافاني يقصي رونالدو من قائمة العباقرة الأربعة
  • لاعب سابق ينتقد احتفالية قائد المنتخب السوداني رمضان عجب
  • منتخب موزمبيق للكرة الشاطئية يفوز على مالاوى بنتيجة 4-3
  • منتخب موريتانيا للكرة الشاطئية يفوز على السنغال 5-2
  • لاعبو القابضة للمطارات بساهمون في فوز مصر على غانا ببطولة كرة القدم الشاطئية
  • تشكيل مواجهة ميلان وأودينيزي بالدوري الإيطالي