صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@15:56:48 GMT

محافظ حفر الباطن يتفقد منفذ الرقعي الحدودي

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

محافظ حفر الباطن يتفقد منفذ الرقعي الحدودي

قام صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن بجولة تفقدية لمنفذ الرقعي الحدودي مع دولة الكويت، اطلع خلالها على الخدمات التي تقدم للعابرين للمنفذ.

واستمع سمو المحافظ خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها رئيس مركز الرقعي خالد الخربوش بحضور أمين أمانة حفر الباطن المهندس خلف العتيبي ومدير شرطة حفر الباطن العميد ماجد برجس العتيبي وقائد قطاع حرس الحدود العميد عايض القرني ومدير جمرك الرقعي ناصر عبدالله آل سعد ومديرو الإدارات المعنية لشرح من مدير عام جمرك الرقعي ناصر عبدالله آل سعد، الذي أوضح حركة دخول وخروج المركبات و البضائع التي يتم فسحها عبر المنفذ، كما شاهد نماذج من أعمال التفتيش والرقابة من خلال أفراد الجمارك والتجهيزات المزودة بأحدث التقنيات الحديثة.

اقرأ أيضاًUncategorizedالصندوق الثقافي يُنظم ورش عمل للمبدعين ورواد الأعمال

كما تفقد سمو محافظ حفر الباطن صالة الدخول والخروج وإجراءات التفتيش أثناء دخول وخروج المسافرين واطلع على نظام البصمة وإجراءات التدقيق والمتابعة.

عقب ذلك قام سمو محافظ حفر الباطن بزيارة قيادة حرس الحدود واستمع لشرح مفصل عن عملهم ونظام مراقبة الحدود عبر الكاميرات الحرارية للحفاظ على أمن وحدود المملكة.

وأكد سموه في ختام الجولة على الدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – والاهتمام البالغ للخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مناطق المملكة، مشددا سموه على جميع الجهات الحكومية على مضاعفة الجهود والتنسيق الدائم فيما بينهم وتقديم كل ما من شأنه خدمة للمسافرين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية محافظ حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وتفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

واصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

أعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي اول ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد موقع المنزل المنهار بحى شرق
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • النمروش: منع عبور أي آليات عسكرية غير مكلفة في اتجاه منفذ رأس اجدير الحدودي