عفت نصار يكشف السبب الرئيسي في عبور مصر دور المجموعات بأمم إفريقيا
تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT
فتح عفت نصار، نجم الزمالك السابق، النار على البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لكل منهما.
وقال نصار فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اختيارات روي فيتوريا المدير الفني كلها مجاملات وهناك لاعبين تستحق الانضمام للمنتخب، وصعدنا بدعاء الجماهير المصرية".
وتأهل منتخب مصر في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعد تعادله في الثلاث مباريات بدور المجموعات، ومعه منتخب الرأس الأخضر متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: مصر منتخب مصر امم افريقيا المنتخب المصري أمم أفريقيا اهداف منتخب مصر تاريخ منتخب مصر منتخب مصر كأس إفريقيا كاس افريقيا طريق منتخب مصر في أمم أفريقيا أمم أفريقيا 2023 منتخب مصر امم افريقيا قائمة منتخب مصر لامم افريقيا تاريخ منتخب مصر في امم افريقيا ترتيب منتخب مصر في امم افريقيا مجموعة منتخب مصر في امم افريقيا مجموعة منتخب مصر في افريقيا
إقرأ أيضاً:
تعرف على أركان الوضوء الستة وشروطها وسننها
هناك ادعية لا حصر لها تقال عند الانتهاء من الوضوء بالطريقية الصحيحة والتي تبدأ باستحضار النية وتنتهي بأدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كذلك أركان الوضوء وسننه.
وأركان الوضوء، ستّة أركانٍ -والرُّكن ما لا يتمّ الشيء إلّا به، ويكون داخلاً في حقيقته، وأولها هو ركن النيّة: وهي واجبة، ومحلّها القلب، ودليلها قول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: (إنَّما الأعْمالُ بالنِّيّاتِ)، وقد خالف الحنفية جمهور العلماء باعتبار النيّة سُنّةً من سُنَن الوضوء، وهي تعني (شرعاً): قَصْد الشيء مُقترِناً بفِعله، ويُراد بها تمييز العبادة عن العادة، أو تمييز رُتَب العبادات، كتمييز صلاة الفرض عن النافلة، ويُشترَط لها أربعة شروط، هي: الإسلام، التمييز، العلم بالعبادة المراد أداؤها، عدم تعليقها على شرطٍ، وعدم قَطعها، أو التردُّد فيها.
أما غسل الوجه، فيبدأ من منابت شَعر الرأس المعتادة إلى أسفل الذقن طولاً، ومن الأذن إلى الأذن الأخرى عَرضاً، حيث يجب غَسل ذلك جميعاً، شَعراً خفيفاً وبشرةً، إلّا شعر اللحية، وهو الشَّعر النابت على الذقن، أو العارضَيْن الكثيف؛ فيُغسَل ظاهره فقط، والعارض: هو الشَّعر بين اللحية والعذار، والعذار هو: الشَّعر النابت بمحاذاة الأذن.
ثم يجب غسل اليدين ابتداءً من رؤوس الأصابع إلى المِرفَقَين؛ والمِرفَق هو العَظم الذي يصل بين الساعد، والعَضُد، كما يجب غسل ما عليهما من شَعرٍ ولو كان كثيفاً، أو طويلاً. مَسح شَيءٍ من الرأس: ويكون ذلك بوصول بَلل الماء إلى الرأس، سواءً كان المَسح لبشرة الرأس، أو شَعره.
وفيما يخص غَسل الرجلَين مع الكعبَين، وغَسل ما عليهما من الشَّعر، سواءً كان طويلاً، أو كثيفاً، والكَعب: هو العَظم البارز بين الساق، والقدم. الترتيب: أي عدم تقديم عُضوٍ على عُضوٍ؛ فلا يصحّ تقديم اليدَين على الوجه، وقد جعل كلٌّ من الحنفيّة، والمالكيّة الترتيبَ من سُنَن الوضوء.
وهناك ركن الموالاة، وهو رُكنٌ من أركان الوضوء عند الحنابلة، ويُقصَد بها: عدم تأخير غَسل عُضوٍ ما عن العُضو الذي قَبله.