قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن قسم «كادر المُعلم» بمنطقة الشرقية الأزهرية؛ يعمل على مدار الساعة لاستكمال إجراءات تقييم المعلمين المستهدفين للترقية، وذلك للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين الواردة في القانون رقم 156 لسنة 2007، والتي تتضمن المعلمين، والمديرين والموجهين بجميع الإدارات ممن تنطبق عليهم الشروط.

 وأشار إلى أن ذلك في ضوء موافقة السلطة المختصة على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي واستيفاء ذلك إلكترونيا، تنفيذا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.

وأوضح محمود هاشم مدير الشؤون الوظيفة بمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم إتاحة موقع تسجيل استيفاء ملف الترقي إلكترونيا للعام 2024/2023 للمعلمين، والمديرين والموجهين اعتبارا من يوم الاثنين 8 يناير 2024 من خلال الرابط https://academy.emis.gov.eg/newazharedu/، مؤكدا أنه يجب على المعلمين المرشحين للترقي بمتابعة سرعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم.

 ولفت إلى أن أليات تقييم المعلمين موزعة طبقا المحتويات ملف الترقي على النحو التالي: استيفاء البرنامج التدريبي المحدد ويخصص اللازمة له 50 نقطة، ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج، استمارة ملف إنجاز المعلم، وهى تتكون من 10 بنود مهنية عامة، يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة.

وتشمل أليات تقييم المعلمين؛ تقييم المعلم من قبل شيخ المعهد يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة، وتقييم المعلم من قبل الموجه الفني يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة، مع منح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه، مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه، مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهادة الصلاحية أزهر الشرقية الوظائف الأعلى وظائف المعلمين تقییم المعلم

إقرأ أيضاً:

النصر يقسو على العروبة بثلاثية في دوري روشن

السعودية – حقق فريق النصر فوزا مستحقا على ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة امس السبت في إطار منافسات الجولة السادسة بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وسجل أهداف النصر، كريستيانو رونالدو في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، وساديو ماني “هدفين” في الدقيقتين 29 و71.

ورفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، وقلص الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى نقطة واحدة، لكن الأخير سيكون بمقدوره إعادة الفارق إلى أربع نقاط في حال فوزه على مضيفه الأهلي في وقت لاحق اليوم في قمة المرحلة السادسة.

في المقابل، تجمد رصيد العروبة عند سبع نقاط في المركز الـ11.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • النصر يقسو على العروبة بثلاثية في دوري روشن
  • أزهر مطروح يحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»
  • شبكة حقوقية تدين الإنتهاكات الحوثية بحق المعلمين وتطالب بصرف مرتباتهم
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • التحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • أبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة
  • نقيب المعلمين في اليوم العالمي للمعلم: قوة الأمم بالعلم وحسن التربية