آخر تحديث: 23 يناير 2024 - 10:26 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- علقت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، مساء أمس الاثنين، على قرار وزارة الخزانة إدراج شركة “فلاي بغداد” لصاحبها الإيراني الأصل عمار الحكيم  وثلاثة قادة بكتائب حزب الله، على لائحة العقوبات.وكتبت رومانوسكي، في تدوينة لها على منصة إكس: “اليوم، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية تصنيف شركة الطيران العراقية (فلاي بغداد)، وثلاثة أعضاء من كتائب حزب الله، على قائمة الجهات الداعمة للحرس الثوري الإيراني ومجموعاته الموالية في العراق وسوريا ولبنان”.

وأضافت أن “هذا القرار يؤكد عزم الولايات المتحدة على التصدي للتهديد المستمر الذي يمثله الحرس الثوري الإيراني، وشبكته الموالية في العراق”، مشيرة إلى أن “استخدام إيران لشركة طيران عراقية لتهريب الأسلحة والمقاتلين والدولار الأمريكي يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق”.وفي وقت سابق من اليوم، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، ثلاثة قادة ومؤيدين منضوين في كتائب حزب الله العراقية، التي تتهمها الوزارة بدعم الحرس الثوري الإيراني في العراق، على لائحة العقوبات، فضلاً عن إدراج شركة تقوم بنقل وغسل الأموال لصالح الكتائب.كما أدرجت الخزانة الأمريكية، شركة الطيران العراقية “فلاي بغداد” ومديرها التنفيذي، على قائمة العقوبات، لتقديم المساعدة إلى الحرس الثوري الإيراني “قوة القدس” والمجموعات الوكيلة له في العراق، سوريا، ولبنان. هذا وأعربت شركة الطيران العراقية “فلاي بغداد” عن استنكارها فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليها ورئيسها التنفيذي، مؤكدة أن القرار لا يستند إلى أدلة مادية أو معنوية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الخزانة الأمریکیة الثوری الإیرانی وزارة الخزانة الحرس الثوری فلای بغداد فی العراق

إقرأ أيضاً:

لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر

نفت وزارة السياحة والآثار، صدور أي تحذيرات أو نصائح من من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية حول السفر إلى مصر، حيث لم تطرأ أى تغييرات في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

جاء ذلك في بيان بثته وزارة السياحة والآثار صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من المملكة  البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية من كون البلدين قد نشرتا عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر. 

التحديث الأخير

وأوضح أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، ولم تتضمن تلك التحديثات أي تحذيرات للسفر إلى مصر من الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها إخباريًا. 

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة اضغط هنا

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك اضغط هنا

أو على الانستجرام اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • أبو الغيط: شاهدت خطط أمريكا لتغيير المجتمعات العربية وحرب العراق البداية (فيديو)
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق