كشفت الدراسات والابحاث عن العديد من المشكلات التى قد تؤثر على صحة الشعر بعد الاستحمام فى الليل وقبل الخلود الى النوم  دون تجفيف الشعر والجسد مما يعرض الجسم والشعر الى الكثير من العواقب مثل التهابات الفطريات  والقشرة وتلف الشعر .

يفضل الكثيرون الاستحمام في الليل قبل الخلود إلى النوم للتخلص من الأوساخ المتراكمة طوال اليوم على الجسد والشعر وقد يترك البعض خصلات الشعر لتجف من تلقاء نفسها والذهاب إلى السرير لكن النوم بشعر مبلل يمكن أن يكون له بعض العواقب الوخيمة التى تؤثر على صحة الشعر بسبب الظروف الرطبة والدافئة فإن النوم بشعر مبلل يمكن أن يجذب الالتهابات الفطرية في فروة الرأس مثل السعفة عدوى فطرية يمكن أن تؤثر على الجلد أو الأظافر أو فروة الرأس و يتميز بطفح جلدي دائري أحمر اللون يسبب الحكة وهذه يمكن أن تسبب ندبات وتساقط الشعر.

النوم بشعر مبلل يمكن أن يجذب البكتيريا التي يمكن أن تسبب حكة وتقشر فروة الرأس و هناك ضررا آخر يلحق بالشعر جراء هذه العادة  ويمكن أن تسبب تكسرا أو تقصفا لأنه عندما يكون الشعر مبللا و تكون البصيلات ضعيفة أيضا.

 وبما أن الشعر عرضة للتشابك أثناء النوم فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من تساقط الشعر والأطراف المتقصفة ولكن الأمر لا يقتصر على الشعرك فقط  فالنوم بشعر مبلل يمكن أن يفسد بشرتك أيضا ويمكن أن يسبب البثور على بشرتك وحتى فروة رأسك  و هذا بسبب تراكم البكتيريا على الوسادة من الشعرك المبلل و الحصول على نتوءات حب الشباب على فروة رأسك بسبب التهاب الجريبات أو بصيلات الشعر الملتهبة.

ولذا سيكون من الأفضل تجفيف الشعر قبل الخلود إلى النوم أو التوقف عن الاستحمام ليلا إذا كنت غير قادر على مقاومة الشعور بالنعاس ما يمنعك من تجفيف شعرك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معلومات أبحاث دراسات النوم الشعر

إقرأ أيضاً:

الغزلان تغزو قرية أسكتلندية وتثير الفوضى

دفع اهتمام السياح بالغزلان، ومعاملتهم لها على أنها "حيوانات أليفة"، في قرية لوخينفر الاسكتلندية، إلى تشجيعها لاتخاذ القرية موطناً لها والتمركز فيها، غير أن هذا التمركز سبب حالة من الرعب لدى السكان، وألحق ضراراً واسعاً بالحدائق والأماكن العامة.

ووفق ما نشرته "ديلي ميل"، الأربعاء، فقد تسبب سلوك السياح في تفاقم الوضع، حتى أن الغزلان أصبحت تعتمد بشكل أساسي على الطعام الذي يُقدم لها منهم بشكل خاطئ، وترفض البحث عن طعامها.
تسبب سلوك السياح في نزول الغزلان عن المرتفعات وتوجهها إلى وسط القرية، ما دفع المسؤولين نحو اعتماد برنامج لإعدامها لتقليص المشكلات التي أحدثتها، في ظل عدم جدوى استخدام السياج لإبعادها، إلى جانب تحذير السياح من تقديم الطعام والمشروبات إلى هذه "الغزلان الحمراء".

بدورهم، أشار السكان إلى أن سياراتهم تعرضت للتلف وحدائقهم تم إتلافها أيضاً، وأصبحت الغزلان أكثر عدوانية، حيث يقول السكان المحليون إنهم تعرضوا للمطاردة من قبل الغزلان، وهناك قلق متزايد بشأن خطر الإصابة بداء "لايم" من القراد الذي تحمله الحيوانات.

مقالات مشابهة

  • الغزلان تغزو قرية أسكتلندية وتثير الفوضى
  • أذكار النوم بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة: سنة نبوية لفضلٍ مضاعف
  • طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • نور على نور
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • ‎مدحت شلبي يسخر من احتفال رامي ربيعة وعمر كمال أمام الزمالك .. فيديو
  • أذكار النوم.. كما وردت عن رسول الله
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى