أعلنت السلطات الفنزويلية، عن توقيف 32 شخصاً، بينهم مدنيون وعسكريون، بسبب ما وصفته "التآمر"، لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورور.

وأوضح المدعي العام الفنزويلي طارق وليم صعب، في حديث للصحفيين، أنه جرى وقف 32 شخصاً، بتهمة "خيانة الوطن"، لتورطهم في "خمس مؤامرات" لاغتيال الرئيس مادورو.

وأضاف أن "جميع الموقوفين اعترفوا وكشفوا معلومات، عن المخططات التي تستهدف الشعب الفنزويلي والمجتمع الديمقراطي"، مؤكداً أن المؤامرات استهدفت إلى جانب مادورو وزير الدفاع الجنرال فلاديمير بادرينو.





وأشار إلى أن هناك مذكرات توقيف صدرت بحق 11 شخصاً آخر، بينهم ناشطون في مجال حقوق الإنسان وصحفيونوعسكريون منفيون.

يذكر أن مادورو تحدث في خطابه السنوي للأمة الأسبوع الماضي عن مؤامرات تستهدفه، لكنه لم يخض في تفاصيلها، وغالباً ما يتهم الولايات المتحدة أو المعارضة أو عصابات المخدارات بالوقوف خلفها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية التآمر مادورو اغتيال اعتقال فنزويلا مادورو التآمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بأمن ولاية عين الدفلى، من توقيف شخصين من مروجي المؤثرات العقلية و ضبط 6 آلاف قرص مهلوس ومبلغ مالي.

العملية مكنت من الإطاحة بالمشتبه فيهما، وتمت بناء على استغلال معلومات مؤكدة. مفادها أن مجموعة من الأشخاص يحوزون على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة لغرض ترويجها عبر إقليم الاختصاص.

وقامت ذات المصالح، بإعداد خطة أمنية محكمة أثمرت عن توقيف شخصين من أفراد الشبكة على مستوى الجهة الغربية للولاية. مع ضبط 6000 قرص مهلوس من نوع بريقابالين. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي فاق 14 مليون سنتيم من عائدات نشاطهم الإجرامي.

كما تم تقديم المشتبه فيهما عن قضية الحال على الجهة القضائية المختصة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تفتح تحقيقا في مخططات لـزعزعة حكومة الرئيس مادورو
  • فنزويلا تبدأ تحقيقاً في مخطط خارجي لزعزعة استقرار البلاد
  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • أميركا وفنزويلا تتوافقان على تحسين العلاقات
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على "تحسين العلاقات"
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات 
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات (كراكاس)