صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شركة إيفرغراند الصينية العملاقة تعلن خسارة 113 مليار دولار في عامين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرغراند الاثنين خسارة صافية تزيد على 113 مليار دولار في 2021 و2022، ونحو 340 مليار دولار من .، والان مشاهدة التفاصيل.

شركة إيفرغراند الصينية العملاقة تعلن خسارة 113 مليار.

..

أعلنت شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرغراند الاثنين خسارة صافية تزيد على 113 مليار دولار في 2021 و2022، ونحو 340 مليار دولار من الديون.

وقالت إيفرغراند في تقرير إن الخسارة أظهرت "وجود شكوك جوهرية قد تلقي بظلال من الشك على قدرة المجموعة على الاستمرار".

كُشف عام 2021 أن الشركة التي كانت الأكبر في الصين في قطاع العقارات تغرق في ديون تزيد قيمتها على 300 مليار دولار، ما أدى إلى أزمة عقارات على مستوى البلاد لها تداعيات عالمية.

تم تعليق التداول في أسهم الشركة المدرجة في بورصة هونغ كونغ منذ آذار/مارس 2022.

وأعلنت إيفرغراند في الشهر نفسه أنها لن تكون قادرة على نشر نتائج المراجعة لعام 2021 ضمن الإطار الزمني الذي تتطلبه قواعد الإدراج في هونغ كونغ، وعزت التأخير إلى "عدد كبير من إجراءات التدقيق الإضافية" ووباء كوفيد.

وقالت الشركة الاثنين إنها تكبدت خسارة صافية قدرها 686,22 مليار يوان (95,7 مليار دولار) عام 2021 و125,81 مليار يوان عام 2022، وفق ما جاء في نتائج مراجعتها المتأخرة التي أرسلتها إلى بورصة هونغ كونغ ويمكن أن تقربها من استئناف التداول.

في عام 2021، أعلنت إيفرغراند أن إجمالي ديونها ارتفع إلى 1,97 تريليون يوان وحذّرت من مخاطر التخلف عن السداد.

وأظهرت النتائج غير المدققة لعام 2022 أن إجمالي التزامات المجموعة قد نما إلى 2,44 تريليون يوان بحلول كانون الأول/ديسمبر 2022، ما يعني أنها ما زالت تواجه صعوبات في سداد ديونها رغم بيعها عددا من الشركات التابعة لها.

أماطت إيفرغراند اللثام هذا العام عن اقتراح إعادة هيكلة طال انتظاره، تقدم بموجبه للدائنين خيارا لمبادلة ديونهم بسندات جديدة صادرة عن الشركة وأسهم في شركتين تابعتين لها.

وقالت الاثنين "من المتوقع أن يكون تاريخ بدء إعادة الهيكلة هو 1 تشرين الأول/أكتوبر 2023 وتاريخ الانتهاء هو 15 كانون الأول/ديسمبر 2023".

لا يزال قطاع العقارات في الصين في حال اضطراب، مع فشل مطورين رئيسيين - من بينهم إيفرغراند - في إكمال مشاريع إسكان، ما أثار احتجاجات وتوقف زبائن عن دفع أقساط قروضهم.

وأصبحت الشركة تجسد أزمة أوسع في قطاع العقارات في الصين الذي يمثل حوالى ربع الناتج المحلي الإجمالي.

في الأثناء، تخلفت شركات صغيرة عن سداد قروضها وواجهت أخرى مشاكل في جمع السيولة منذ أن فرضت الحكومة قيودا أكثر صرامة على الإقراض عام 2020.

وقد كشفت الهيئة الصينية المنظمة للمصارف والبنك المركزي في تشرين الثاني/نوفمبر تدابير جديدة لتعزيز "التطوير المستقر والصحي" لقطاع العقارات.

وتشمل التدابير دعما ائتمانيا للمطورين المثقلين بالديون، ودعما ماليا لضمان اكتمال المشاريع والمساعدة في الدفوعات المؤجلة لقروض مشتري المساكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار فی عام 2021

إقرأ أيضاً:

يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات

 

حيروت – صنعاء

أعلنت شركة يمن موبايل – للهاتف النقال في اليمن عن رصيد إضافي مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد وتغذية حساباتهم نتيجة لرفع الشركة أسعار باقاتها بشكل غير مبرر رغم تحقيقها أرباحا تقارب ال 40% وفقا للبيانات الرسمية للشركة .

وأعلنت الشركة في حسابها الرسمي اليوم السبت عن 30% رصيد مجاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة عند تعبئة أو سداد 300ريال رصيد أو أكثر خلال فترة العرض 7 ايام، ابتداءً من اليوم السبت 30 ذي الحجة 1445هـ الموافق6-7-2024م وحتى يوم الجمعة 6 محرم .

ويأتي الإعلان بعد رفعها أسعار الباقات وبعد تسريبات مالية في شركة يمن موبايل عن حجم المكافآت التي تبددها الشركة لصرف مبالغ مهولة، مقابل مكافئات (5) موظفين كافية لصرف مرتبات 10 ألف موظف يمني من الموظفين اليمنيين

ووصل إجمالي المكافآت خلال عام فقط والتي صرفت للخمسة السابق ذكرهم : 193000000 (مائة وثلاثة وتسعون مليون ريال) وعند قسمتها بالتساوي بينهم، سيكون نصيب كل واحد منهم (38) مليون و(600 )الف (38.600000 ) .

 

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج