قال مسئولون أوكرانيون، اليوم الثلاثاء، إن روسيا شنت ضربة صاروخية على كييف وثاني أكبر مدينة في أوكرانيا خاركيف، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص وإلحاق أضرار بالمباني السكنية في كلتا المدينتين، بالإضافة إلى خط أنابيب الغاز.

وقال عمدة المدينة، فيتالي كليتشكو، على تطبيق “تيليجرام”: "أصيب سبعة أشخاص في منطقتي سولوميانسكي وسفياتوشينسكي في العاصمة، مضيفا أن العديد من الشقق قد أضرمت النار في الهجوم.

وأوضح سيرجي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف ونظيره في المنطقة المحيطة، على تيليجرام، أن أنظمة الدفاع الجوي كانت تصد الهجوم الصاروخي الروسي.

كما صرح أحد المسئولين بأن مبنى غير سكني في منطقة بيشيرسك بالعاصمة قد تضرر.

وأشار بوبكو  إلى أن العديد من السيارات اشتعلت فيها النيران في سفياتوشين، غرب وسط العاصمة.

وقالت المشرعة إيرينا جيراشينكو على “تيليجرام” إن "الانفجارات القوية، كانت تهز منزلنا".

كما أبلغ شهود رويترز عن سماع عدة موجات من الانفجارات في كييف وحولها.

من جانبه، قال إيهور تيريخوف، عمدة مدينة خاركيف الشمالية الشرقية في أوكرانيا، إن روسيا استهدفت مدينته أيضا.

وقال على تيليجرام: "إنهم يضربون خاركيف مرة أخرى - كان هناك بالفعل العديد من الانفجارات".

وقال أوليه سينهوبوف، حاكم المنطقة، إن مبنى سكنيا أصيب في مدينة خاركيف.

وأصاف على تيليجرام: "هناك أشخاص تحت الأنقاض"؛ بينما ذكرت شرطة المدينة أن خط أنابيب الغاز كان مشتعلا نتيجة للهجوم، وكان الأطفال من بين العديد من المصابين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة العسكرية في كييف الهجوم الصاروخي الروسي الهجوم الصاروخي المباني السكنية أنظمة الدفاع الجوي أنابيب الغاز رئيس الإدارة العسكرية خط أنابيب الغاز خاركيف قصف صاروخي مسؤولون أوكرانيون العدید من

إقرأ أيضاً:

مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس

قالت مجلة  The Economist، إن سلطات أوكرانيا قد تعلن عن التخلف عن السداد في شهر أغسطس إذا لم تتمكن من الاتفاق مع المستثمرين على إعادة هيكلة وجدولة ديونها الخارجية.

وأشارت المجلة إلى أن الأعمال القتالية تسبب "أضرارا جسيمة للاقتصاد الأوكراني"، وأن الناتج المحلي الإجمالي أصبح الآن أقل بمقدار الربع عما كان عليه في بداية عام 2022. وخلال ذلك بلغ حجم الدين حتى يونيو 94% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أن الحالة المؤسفة للبنية التحتية في البلاد تؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي.

إقرأ المزيد المالية الأوكرانية تكشف حجم الدين العام

وأضافت المقالة أنه على الرغم من أن كييف تتلقى الدعم الغربي، إلا أنه يأتي في الغالب في هيئة مساعدات عسكرية وليست نقدية، ولذلك ستواجه أوكرانيا في القريب العاجل، نقصا حادا في الأموال النقدية.

وتابعت المقالة: "بقي لدى أوكرانيا شهر واحد فقط لتجنب إعلان العجز عن السداد، لأنه مع حلول الأول من أغسطس، ستنتهي فترة تعليق مدفوعات ديون أوكرانيا. ومن المستبعد أن تتمكن كييف من الاتفاق مع مستثمري القطاع الخاص على شطب الديون خلال هذه الفترة. وتتضمن السيناريوهات الأكثر ترجيحا التوصل إلى اتفاق لتمديد التأجيل حتى عام 2027 أو الإعلان عن التخلف عن السداد، ولكن على أي حال، لن تبدأ كييف في دفع الفائدة للدائنين".

ووفقا للمجلة، سيدل التخلف عن السداد على أن مستثمري القطاع الخاص لا يثقون بوعود حلفاء أوكرانيا الغربيين بالالتزام بمواصلة دعمها ماديا، وهذا سيخلق مشاكل على المدى الطويل في إعادة البناء.

في مايو الماضي، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مجموعة من شركات الاستثمار الأجنبية، التي تمتلك خمس سندات اليورو الأوكرانية بقيمة 20 مليار دولار، تخطط لإجبار كييف على دفع الفائدة على الديون في العام القادم مقابل مقابل شطب جزء كبير من الديون المستحقة.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية