يناير 23, 2024آخر تحديث: يناير 23, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيانها أن البلاد ستشهد طقساً غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والغربية، فيما سيكون الطقس صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية.

وتوقعت الهيئة أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في مختلف مناطق البلاد، حيث ستتراوح درجات الحرارة في بغداد بين 15 و20 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة:

الثلاثاء

طقس غائم جزئياً مع فرصة لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والغربية، فيما سيكون الطقس صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية.درجات الحرارة في بغداد: 15-20 درجة مئوية.

الأربعاء

طقس غائم جزئياً مع فرصة لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والغربية، فيما سيكون الطقس صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية.درجات الحرارة في بغداد: 14-19 درجة مئوية.

الخميس

طقس غائم جزئياً مع فرصة لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والغربية، فيما سيكون الطقس صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية.درجات الحرارة في بغداد: 13-18 درجة مئوية.

الجمعة

طقس غائم جزئياً مع فرصة لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية والغربية، فيما سيكون الطقس صحواً في المناطق الوسطى والجنوبية.درجات الحرارة في بغداد: 12-17 درجة مئوية.

وحذرت الهيئة المواطنين من مخاطر تساقط الأمطار والثلوج، وضرورة أخذ الحيطة والحذر عند القيادة وممارسة الأنشطة الخارجية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فیما سیکون الطقس صحوا درجة مئویة غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة

الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة.. تُشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة وغدًا السبت، على أغلب أنحاء البلاد.

وترصد لكم بوابة الفجر الإلكترونية حالة الطقس اليوم وغدًا في مصر.

حالة الطقس اليوم الجمعةالحرارة:شديدة الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.حار رطب على السواحل الشمالية.مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.الرياح:معتدلة على كافة الأنحاء.الرطوبة:ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن:القاهرة: 36° م / 26° مالإسكندرية: 31° م / 23° ممطروح: 30° م / 23° مسوهاج: 43° م / 26° مقنا: 43° م / 27° مأسوان: 44° م / 28° م حالة الطقس غدًا السبتالحرارة:حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.شديد الحرارة على جنوب البلاد.مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.الرياح:معتدلة على كافة الأنحاء.الرطوبة:ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المدن:القاهرة: 35° م / 25° مالإسكندرية: 30° م / 23° ممطروح: 29° م / 23° مسوهاج: 41° م / 25° مقنا: 44° م / 27° مأسوان: 44° م / 27° م نصائح للتعامل مع حالة الطقس شرب الكثير من السوائل حيث من المهم شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى للحفاظ على رطوبة الجسم خلال الطقس الحار.ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة لإنه ا تُساعد الملابس الخفيفة الفضفاضة على تهوية الجسم ومنع ارتفاع درجة حرارته.تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حيث يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الذروة.استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.الاهتمام بكبار السن والأطفال ويجب التأكد من أن كبار السن والأطفال يحصلون على قسط كافٍ من الراحة والسوائل، خاصة خلال الطقس الحار.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس