الاتحاد سيقوم بإعادة تشكيل المنتخبات الوطنية مع التركيز الخاص على فئة الناشئين

قرر اتحاد التايكواندو إجراء تصفيات لتشكيل المنتخبات الوطنية للفئات الناشئين والأشبال والكبار، وذلك خلال الشهر المقبل، بعد انتهاء مشاركة المنتخب الأول للكبار في بطولتي كأس العرب والفجيرة الدولية.

اقرأ أيضاً : الأردن الأول اسيويا والثالث عالميا في عدد لاعبي التايكواندو المتأهلين إلى الأولمبياد

ومن المخطط أن يقوم الاتحاد بإعادة تشكيل المنتخبات الوطنية، مع التركيز الخاص على فئة الناشئين، حيث سيتم اختيار 20 لاعبًا ولاعبة بهدف إعدادهم بشكل فعّال.

ويأتي ذلك استعدادًا لمشاركتهم في بطولة العالم للناشئين (عيار 7 نجوم)، التي ستُقام في كوريا الجنوبية من 1 إلى 6 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

تصفيات المنتخبات الوطنية، التي تنطلق في شهر شباط (فبراير) وتنتهي في شهر تموز (يوليو)، تمنح اللاعبين المميزين الفرصة للانضمام إلى المنتخبات الوطنية في كل الفئات، وسيتولى الجهاز التدريبي متابعة نزالات التصفيات لاختيار اللاعبين الجدد.

وستكشف تصفية المنتخبات الوطنية عن طموحات اللاعبين الجدد في تحقيق الإنجازات، مما يمنح التايكواندو الأردنية الفرصة لمواصلة مسيرتها الناجحة في الفترة القادمة، حيث كانت التصفيات السابقة قد أظهرت مواهب واعدة وحققت إشادة وتقديراً.

وأشار أمين سر اتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات، إلى أن التصفيات الأولى ستنطلق في شهر شباط وتستمر حتى شهر آذار، مما سيمهد الطريق لاختيار اللاعبين المشاركين في البطولات الدولية، ومنها بطولة كأس الرئيس لمنطقة آسيا والبطولة الآسيوية الـ26 في فيتنام، وربما بطولة مصر الدولية.

وفي سياق متصل، أقرت الهيئة العامة لاتحاد التايكواندو روزنامة أنشطتها للعام 2024، في انتظار موافقة اللجنة الأولمبية على الخطة.

وفيما يلي البرنامج الزمني لتصفيات المنتخبات الوطنية لكافة الفئات:

- 23 شباط (فبراير) المقبل: التصفية الأولى للمنتخب الوطني للناشئين والناشئات.
- 1 آذار (مارس) المقبل: التصفية الأولى للمنتخب الوطني للكبار.
- 29 آذار (مارس) المقبل: تصفية المنتخب الوطني للبومسي.
- 10 أيار (مايو) المقبل: التصفية الثانية للمنتخب الوطني للناشئين والناشئات.
- 6 تموز (يوليو) المقبل: تصفية المنتخب الوطني للزهرات والأشبال.
البطولات التنشيطية
- 30 آب (أغسطس) المقبل: بطولة المملكة التنشيطية لفئة الأطفال.
- 6 أيلول (سبتمبر) المقبل: بطولة المملكة التنشيطية للأشبال.
- 13 أيلول (سبتمبر) المقبل: بطولة المملكة التنشيطية للناشئين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تايكواندو منتخب التايكواندو الأردن المنتخبات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن مشجعي المنتخب بحاجة إلى تذكر ما حدث بالفعل عندما تنافس منتخب "الأسود" الثلاثة في البطولات في الماضي وأن يكونوا إيجابيين بشأن ما يمكن تحقيقه في بطولة كأس أمم أوروبا.

مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال 

ويدرك جاريث ساوثجيت أكثر من معظم الناس كيف يمكن للحظة واحدة مميزة أن تشعل فتيل الأزمة في إنجلترا في البطولات الكبيرة.
ويعتقد ساوثجيت أن هدف جود بيلينجهام الرائع لمساعدة إنجلترا في الفوز على سلوفاكيا سيشهد تكرار التاريخ، ففي عام 1990 ألهمت تسديدة ديفيد بلات إنجلترا للفوز على بلجيكا والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم الذي أقيم آنذاك في إيطاليا.
في حين أشعل تألق بول جاسكوين أمام إسكتلندا في ستاد ويمبلي شرارة إنطلاقة إنجلترا نحو الدور نصف النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا سنة 1996، وكان الهدفان بمثابة إنطلاقة قوية لمنتخب إنجلترا في البطولة.
ويمكن قول نفس الشيء عن هدف بيلينجهام الرائع في شباك سلوفاكيا مساء أول أمس، فقد دفع تألق بيلينجهام المباراة إلى الوقت الإضافي، قبل أن يسجل هاري كين هدف الفوز برأسية لينقذ وظيفة مدرب المنتخب الإنجليزي ويحافظ على آمال إنجلترا في الفوز بلقب أمم أوروبا 2024.
وكان ساوثجيت موجودا على أرض الملعب في ذلك اليوم، وقال: "الآن، بعد مرور 30 عاما، ينظر الجميع إلى بطولة أوروبا 1996 التي شاركت فيها، بطريقة مختلفة عما كانت عليه في ذلك الوقت".
وأضاف: "قدمنا أداءا متوسطا للغاية ضد سويسرا، وكان الأمر نفسه ضد إسكتلندا، أهدرت إسكتلندا ركلة جزاء عندما كانت النتيجة 1-0، وكان ينبغي لإسبانيا  أن تفوز علينا في مباراة إنتهت بالتعادل 0-0، وكان عام 1990 مشابها أيضا، لذا فإنك تمر بهذه اللحظات في البطولات".
مضيفا: "نعلم أنه كان ينبغي لنا أن نكون أفضل مما كنا عليه، ولكنني أقول إننا إنتهينا إلى وجود عدد كبير من اللاعبين الشباب في مراكز مهمة ويحاولون حل المشكلات، ولكن الأمر الأبرز هو الطريقة التي يتعامل بها اللاعبون مع الأمر".
وتابع: "يمكنك رؤية اللاعبين الذين شاركوا، وكذلك اللاعبين الذين خرجوا من الملعب والطريقة التي دافعوا بها عن الفريق، لا أستطيع أن أتحدث بما فيه الكفاية عنهم جميعا".
وواصل: "عندما تفوز مع وجود جميع اللاعبين المتميزين على أرض الملعب، فهذا شيء، ولكن عندما تفوز مع جميع اللاعبين الذين شاركوا في لحظة حاسمة، فهذا لا يبني نصف الروح في المجموعة".
ومن بين اللاعبين الذين أثاروا الإعجاب في المباراة كبديل نجم تشيلسي  كول بالمر، ويضع هذا المهاجم الواعد الضغوط على ساوثجيت ليبدأ به في مباراة الدور ربع النهائي أمام سويسرا يوم السبت.
ويعترف مدرب منتخب "الأسود" الثلاثة نفسه بأن بالمر هو الشخص المتمرد الذي يمكنه مساعدة منتخب إنجلترا على تحقيق المجد في بطولة أوروبا، وقال: "إنه يتمتع بأسلوب غير مقيد، إنه قادر على إخراج المنافسين عن توازنهم، كما أنه قادر على فتح الأمور، وبالطبع عندما تدخل الملعب في الوقت الذي يكون فيه المنافسون منهكين، فإن الصورة تكون مختلفة، لذا فإن العمل الذي يقوم به اللاعبون في البداية مهم أيضا".
وسيسمح جاريث ساوثجيت للاعبي المنتخب بأخذ قسط من الراحة جسديا وعاطفيا، قبل التحدي الحالي، وإعترف ساوثجيت حتى بأن الرحلة المضطربة التي خاضتها إنجلترا جعلته ينسى جدول المباريات المقبل.
وأضاف: "أتعلمون ماذا، لا أستطيع حتى أن أتذكر الجدول! لدينا خطة جاهزة، علينا أن ننظر في ذلك، الوقت الإضافي وكل شيء آخر، لكنني لا أعتقد أن الكثير منهم سيفعلون الكثير خلال اليومين المقبلين".
وأتم: "الإنتعاش سيكون كافيا، لكن الشيء الجيد هو أن لدينا الوقت".
 

مقالات مشابهة

  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • لاعبو النصر تحت الفحص الخميس المقبل