شبكة انباء العراق:
2024-10-05@10:51:25 GMT

هروب القطعان من المعركة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

في الليل. وفي حلكة الظلام الدامس كانت الأشباح تخرج من تحت رماد البنايات المهدمة في خانيونس. حاول العريف (شمويل) تفحصها بناظوره الحراري، فوقع بصره على اشكالها الهلامية المرعبة. كانت الأشباح بلا رؤوس، لكنها تتحرك بسرعات جنونية، وأحياناً تحوم حول دبابات الميركافا. وقع (شمويل) مغشياً عليه بعد نوبة من الرعاش والهلوسة.

كاد يموت من الهلع فتبوّل في سرواله. .
في اليوم التالي كان معظم أفراد كتيبة القطعان يلوذون بالفرار، ويختبئون في ملاجئ الخطوط الخلفية. ويروون لبعضهم حكايات الأشباح ذات الرؤوس المقطوعة. .
انتشرت الروايات عن كوابيس العفاريت والجنيات، وتعمقت مظاهر الإرهاق والانزعاج، ثم ظهرت على القطيع كله بعد دخول الحرب شهرها الرابع، فالمصابون بالعاهات العقلية والنفسية أكثر بكثير من الموتى والجرحى، وذلك على الرغم من الفارق الكبير بين القدرات التعبوية لرجال المقاومة وبين قدرات الطرف الآخر من حيث التعداد والأعداد والتسليح والدعم الجوي والبري. .
يخوضون الآن حربهم الخاسرة من المسافة صفر. حرب لم يشهدوا مثلها منذ حرب لبنان الأولى عام 1982. فكان من الطبيعي ان تظهر عليهم أعراض الإفراط في تعاطي الكوكايين والمنشطات. .
سجل المراسلون لعنات القادة الميدانيين، وهم يصبون جام غضبهم على رباعي الإجرام: (بيبي + جانز + جالانت + هاليفي). لا أحد يصدق كلمة واحدة مما يقوله هؤلاء الحمقى الذين ارسلوا المراهقين ليُقتلوا من أجلهم. قالت عنهم صحيفة (هارتس): إنهم يتصرفون مثل قطيع من بنات آوى. يتظاهرون أمام العدسات بمظهر الجبان المنتصر على خياله. لقد نشأوا وتربوا على نهج هانيبال، فحياة الرهائن والجنود لا قيمة لها في حساباتهم، ولا تساوي قشرة حبة ثوم. يزعمون أنهم يتمتعون بالذكاء والمهارة والتصميم، لكن تفكيرهم دون مستوى تفكير رجال المقاومة. هذا ما تقوله عنهم أيضاً صحيفة (يدعوت أحرونوت). .
ختاماً: يقول نتنياهو: سوف أواصل الحرب حتى الانتصار. لكنه سوف يواصلها حتى الاندحار والانتحار. تتساءل صحافتهم عن كيفية إرسال 350 ألف جندي ودبابة وطائرة دون حساب، وبكميات جنونية، بينما تتعرض إسرائيل للإنهيار أمام بضعة آلاف من الفلسطينيين المقاتلين المصممين على النصر أو الشهادة. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يرد على أنباء هروب كولر وسفره من السعودية دون إذن

 

كشف الإعلامى محمد الليثى إدارة النادي الأهلى مُستاءة جدًا من الشائعات والأنباء اللي خرجت خلال الساعات اللي فاتت حول هروب مارسيل كولر مدرب الفريق وسفره إلى سويسرا دون إذن من الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي قُدام الزمالك يوم الجمعة اللي فاتت بالسعودية.

الأهلي يرد على أنباء هروب كولر وسفره من السعودية دون إذن

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 " إدارة الأهلي مستغربة من الكلام الكتير حول عدم عودة كولر من سويسرا بعد خسارة السوبر، وزعلانة كمان من شائعات غضبها بدعوى سفر كولر دون علمها كلها شائعات وأنباء غير صحيحة وهدفها الإصطياد في الماء العكر بعد خسارة الفريق بطولة السوبر الأفريقي.

مدرب الأهلي يطالب إحالة الشناوي للدكة ومشاركة مصطفى شوبير الخطيب يُطالب محمد رمضان بإعادة هيكلة قطاع الكرة ويضع خطة الإنضباط ومنع السهر


وتابع محمد الليثى حديثة " كولر على تواصل دائم مع إدارة النادي منذ سفره إلى سويسرا من السعودية مُباشرة بعد إنتهاء السوبر الأفريقي، وأكد المدرب خلال الإتصالات دي أنه هيرجع للقاهرة يوم الجمعة اللي جاية عشان يستكمل تجربته مع الأهلي ".

مقالات مشابهة

  • صحيفة أميركية تزعم: عُثر على علامات عن مكان تواجد به "السنوار"
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات
  • صحيفة: أبو ظبي تدعم فصل جبهة لبنان عن غزة ومستعدة لتقديم مساعدات سخية
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • خبيران عسكريان: حزب الله يعتمد الردع التراكمي وملامح المعركة البرية مبشرة
  • إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !
  • حقيقة فيديو لحظة هروب نتانياهو من الصواريخ الإيرانية
  • عاجل.. الأهلي يرد على أنباء هروب كولر وسفره من السعودية دون إذن
  • غضب في الأهلي بسبب شائعات "هروب" كولر