شبكة انباء العراق:
2024-10-03@19:06:13 GMT

مخدرات ملغومة وسريعة الانفجار

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

ولدت هذه المخدرات الوهمية من رحم العمليات المصرية والأردنية الداعمة لإسرائيل، وجاءت ولادتها بعد انطلاق هجمات طوفان الأقصى. .
لا شك انكم سمعتم بها، وبخاصة في المرحلة الراهنة التي نشطت فيها الغارات الأردنية، حيث استهدفت قبل بضعة أيام منزلين في بلدة عرمان بمحافظة السويداء جنوب سوريا.

فقتلت 10 أشخاص على الأقل، بينهم طفلتان و 5 نساء. . ونفذت الأردن في الخامس من يناير / كانون الثاني الحالي غارتين داخل سوريا بذريعة ملاحقة مهربي المخدرات. .
لكن اللافت للنظر هو تزامن العمليات الأردنية مع العمليات المصرية في تنفيذ ما يسمى: (مكافحة المخدرات)، والتي كان آخرها قيام الجيش المصري بمطاردة عصابة لتهريب المخدرات مؤلفة من 20 مسلحا كانوا في طريقهم من سيناء إلى غزة، فقتلت منهم 6 أشخاص. .
التساؤلات التي تفرض نفسها حول شحنات المخدرات التي تزايدت أحجامها وأوزانها ورحلاتها في الأسابيع الماضية. هي: لماذا ارتفعت مؤشراتها الآن في خضم المواجهات الحربية المتفجرة منذ اكثر من ثلاثة أشهر في قطاع غزة ؟. وهل لسكان غزة الوقت الكافي لشراء وتعاطي المخدرات ؟. ثم لماذا هذا الإصرار من رجال (العصابات) على مواصلة التهريب عبر الطرق الواقعة تحت مرمى نيران إسرائيل ومصر والأردن ؟. .
الغريب بالأمر ان الصحافة الإسرائيلية التي دأبت على متابعة هذه العمليات لم تشر إلى المخدرات، وانما أشارت إلى كميات ونوعيات الأسلحة التكتيكية المهربة إلى قطاع غزة والى الضفة الغربية. فالمخدرات التي تتحدث عنها القيادات الأردنية والمصرية هي قنابل وصواربخ ومعدات حربية خفيفة الوزن عالية الأهمية. والمهربون الذين يتحدثون عنهم هم مجاميع من عناصر المقاومة متخصصة بالدعم اللوجستي. .
لكن مصر والأردن لم تعترض على الرحلات المكوكية (الجوية والبحرية) التي اشتركت فيها السفن والطائرات الأوروبية لنقل الأسلحة الثقيلة إلى إسرائيل. .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع

يمانيون – متابعات
هزت سلسلة انفجارات عنيفة مساء اليوم مدينة يافا (تل أبيب)، عاصمة كيان الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار حالة من الذعر والهلع بين المستوطنين.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن انفجاراً قوياً ضرب منطقة الشارون الواقعة شمال “تل أبيب”، مما أدى إلى تصاعد الدخان في المنطقة وإثارة حالة استنفار واسعة النطاق.

وبحسب التقارير، وقع الانفجار بالتزامن مع تحليق هدف جوي مجهول الهوية قبالة سواحل منطقة دان وسط “إسرائيل”. هذا التحليق أثار قلق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، إذ لم يتم تشغيل صافرات الإنذار المعتادة لتحذير السكان، مما زاد من حالة الفوضى والارتباك.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية أن الانفجار كان شديداً لدرجة أنه دفع الآلاف من المستوطنين إلى الملاجئ، وسط تصاعد مخاوف من احتمالات وقوع هجمات أخرى أو استهداف جديد.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • ملك الجنوب.. زعيم مخدرات يتخفى وراء لاعب كرة قدم
  • إسرائيل والحوثيون: هل بلغ الصدام مرحلة الانفجار؟
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة
  • ضبط تاجر مخدرات في الواحات بعد كمين محكم ومصادرة مواد مخدرة
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط