انطلقت مبادرة شبابية لمقاومة المجاعة في غزة، تزامناً مع دعوات لإدخال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل، وتسيير جسر جوي لنقل هذه المساعدات.

وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه المبادرة، تحت وسم: "أنقذوا_غزة_من_المجاعة"، مؤكدين أن أهالي القطاع يتضرعون جوعاً وعطشاً، فلا تتركوهم لوحدهم.

ونشر مغردون مقاطع فيديو تجسد المجاعة الحقيقية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، في ظل اشتداد ضراوة الحصار والحرب الإسرائيلية عليهم.



تغطية صحفية: أنقذوا غزة من المجاعة.. pic.twitter.com/8tIPvVe5uu

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 22, 2024
وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن شمال غزة بات يعيش مجاعة حقيقية بعد نفاد كميات الطحين والأرز، محملاً الاحتلال الإسرائيلي وحلفاءه المسؤولية عن وفاة 400 ألف مواطن فلسطيني جوعاً.

وأعلن المكتب في بيان، نفاد كميات الطحين ومشتقاته والأرز والمعلبات التي كانت متبقية في محافظة شمال قطاع غزة منذ قبل حرب الإبادة الجماعية على غزة، مضيفاً أن هذا الأمر يؤكد بدء وقوع مجاعة حقيقية يواجهها 400,000 مواطن من أبناء شعبنا الفلسطيني ما زالوا متواجدين في المحافظة.



ولفت البيان إلى أن الاحتلال أجبر أهالي محافظة شمال غزة على طحن أعلاف الحيوانات والحبوب، بدلاً من القمح المفقود، وأصبحوا يواجهون مجاعة حقيقية في ظل استمرار العدوان وفي ظل تشديدات الاحتلال للحصار على شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن كل من محافظة شمال غزة ومحافظة غزة يتعرضنا إلى حصار شديد ومطبق، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن الاحتلال يمنع وصول أي مساعدات إلى تلك المحافظتين منذ بدء الحرب الوحشية، وتم تسجيل عشرات حالات الإعدام والقتل الميداني التي نفذها جيش الاحتلال لعشرات الشهداء حاولوا الحصول على الغذاء بمحافظتي غزة وشمال غزة.

الناس في قطاع #غزة تتضور جوعاً وعطشاً، لا تتركوا غزة وحدها، فهي والله لا تستحق كل هذا الظلم..#انقذوا_غزة_من_المجاعة #GazaAirDrop #AirDropAidForGaza pic.twitter.com/SgD68iJSrt

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 22, 2024

وحمّل البيان الاحتلال "الإسرائيلي" كامل المسئولية عن المجاعة في محافظة شمال قطاع غزة، كما وحمل المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصياً المسؤولية أيضاً تجاه هذه الجريمة التي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتخالف كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تضمن حق الحصول على الغذاء لأي إنسان، حيث منحوا الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب هذه الجرائم، ورفضوا وقف هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وناشد كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية المختلفة بالعمل الجاد والفوري والعاجل من أجل إدخال المساعدات التموينية والإمدادات الغذائية لجميع أبنا الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة، مطالباً كل العالم بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء.

الإعلامي المصري أسامة جاويش قال في برنامجه "آخر كلام" المذاع على قناة مكملين، ‏إن "وقت المطالبات والمناشدات انتهى، ويجب الآن أن يكون هناك فعل، أنقذوا غزة ‏جوا وبرا وبحرا، تكلمنا سابقا عن عمل جسور لنقل المساعدات الإنسانية عبر البر ‏والبحر واليوم نتكلم عن الإنقاذ من الجو".‏

وتساءل جاويش حول إمكانية قيام الدول العربية بتسيير جسر جوي لنقل المساعدات ‏الإنسانية لقطاع غزة.‏



وترصد "عربي21" أبرز التفاعلات والدعوات لإنقاذ أهل غزة من المجاعة الحقيقية التي يعيشونها..


في ظل المجاعة الكبرى التي تضرب مدينة غزة والشمال لم يتبقى للناس سوى علف الحيوانات المنتهي صلاحيته ليأكلوه. pic.twitter.com/Gtk9YfhbOf

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) January 22, 2024

فيديو /
طفل كان ينتظر الطعام ، ولكن للأسف عندما وصل دوره وجد كل شيئ فارغ ..
"بدأت المجاعة الجماعية الحقيقية" في غzة منذ 5 أيام ، يُعاني الناس من عدم توفر الخبز والأرز والماء الصالح للشرب. pic.twitter.com/IQv4xcJ0Jc

— عبدالرحمن أنيس (@abdulrahmananis) January 22, 2024

شبح المجاعة يدق ناقوس الخطر في غزة
تفشي الأوبئة تدق ناقوس الخطر في غزة
انتشار الأمراض تدق ناقوس الخطر في غزة

اوقفوا المجاعة .. انقذوا ما تبقى من غزة ..
غزة كاشفة .. غزة عار على انسانيتكم وضمائركم .. افتحوا معبر رفح .. اوقفوا الحصار pic.twitter.com/ny42hFlOCa

— ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) January 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المجاعة غزة الاحتلال فلسطيني الحرب الجرائم فلسطين غزة الاحتلال جرائم المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غزة من المجاعة محافظة شمال pic twitter com شمال غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استعملت قنابل أمريكية من أجل تنفيذ عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربتها الجوية على لبنان.

ونشر جيش الاحتلال مقطع فيديو تظهر فيه القنابل التي استخدمت في الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي أفضى إلى استشهاد نصر الله والذين كانوا معه.

״אנחנו נגיע לכל אחד ולכל מקום״: מטוסי חיל האוויר בחיסול חסן נסראללה ומפקדת חיזבאללה בלבנון: pic.twitter.com/vfWmk7X3cc — צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 28, 2024

وبحسب تحليل المقطع فإن الطائرات التي شاركت في العملية كانت تحمل 15قنبلة تزن الواحدة منها  900 كيلوغرام تشمل "بلو-109" أمريكية الصنع مع نظام التوجيه الدقيق JDAM، الذي يتم ربطه بالقنابل.



على جانب آخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استخدم أكثر من 80 طنا من المتفجرات في استهداف مركز قيادة حزب الله، المتواجد في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت.

وتوعّد رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بـ"الوصول إلى كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين، بعد إعلان الجيش عن اغتيال الأمين العام لحزب الله".

وأضاف هاليفي، عبر بيان: "لم نستنفد بعد كل الوسائل التي في متناولنا. الرسالة بسيطة: كل من يهدد مواطني إسرائيل، سوف نعرف كيف نصل إليه".



مقالات مشابهة

  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بمساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بـ 100 مليون دولار
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة