بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء (23 كانون الثاني 2024)، إلقاء القبض على متهم قام بخطـف احد شيوخ العشائر وحرق عجلته في محافظة ميسان.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أنه "بجهود استثنائية ومتابعة مستمرة من قبل مفارز وكالة الاستخبارات للبحث والتحري عن مصير احد شيوخ العشائر الذي تم خطفه وحرق عجلته من قبل مجهولين في محافظة ميسان بوقت سابق".

وأوضحت، أنه "بعملية نوعية مستندة الى معلومات استخبارية دقيقة نفذتها مفارز الوكالة (خلية الصقور الاستخبارية) في ميسان اسفرت خلالها عن القاء القبض على القـاتل واعترف صراحة عن قيامه بخـطف الشيخ وقتـله واخفاء جثـته حيث تم اجراء كشف الدلالة والاستدلال منه على مكان الجـ.ـثة واستخراجها".

ولفتت الى، أنه "دونت اقوال المتهم واحيل المتهم الى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

شهدت محافظة إب ، اليوم، خمس فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث اكتظت الساحات في مركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، بالحشود المحمدية التي تقاطرت إليها من كل حدب وصوب، فيما احتضنت ساحتي استاد إب الرياضي، ومدينة يريم، حشود حرائر المحافظة الغفيرة التي توافدت إليها لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

ورددت الجماهير المشاركة في الفعالية المركزية التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسئول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب…أناشيد المديح المحمدي، وشعارات الولاء والارتباط الأبدي بنبي الأمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفع المشاركون، اللافتات المعبّرة عن الفرح والسرور والابتهاج بذكرى مولد خير البرية والرحمة المهداة، راسمين بذلك لوحة إيمانية وفرائحية جسدت صدق تمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل، واقتدائهم بالنبي الكريم وسيرته العطرة.

وباركوا العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الإسرائيلي بمنطقة “يافا” في الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة والأمن في مواجهة قوى العدوان، ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجددوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة، وجهوزيتهم التامة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبروا إحياء هذه المناسبة العظيمة، تأكيدا على الاقتداء بشجاعة النبي الخاتم وجهاده في الدفاع عن الحق والعقيدة والوطن ومقارعة الكفار والمنافقين ونصرة المستضعفين.

كما جددوا تفويضهم الكامل لقائد الثورة باتخاذ قرارات التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة، وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء الشعب .. مؤكدين أن النهوض بالوطن يكون في العودة الصادقة إلى الله تعالى وكتابه المبين، ورسوله والكريم.

تخللت الفعاليات الاحتفالية التي شارك فيها وكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء ومنتسبو السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية .. قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن عظمة المناسبة، ومشاعر الفرح والابتهاج بمولد خير البرية.

مقالات مشابهة

  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى
  • مداهمة منزل ومكتب عضو مجلس محافظة بتهمة الابتزاز في ذي قار
  • ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء