أبوظبي (الاتحاد)
ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، يوم السبت المقبل منافسات بطولة الإمارات للموتوسيرف، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، وذلك ضمن مهرجان أبوظبي البحري، الذي يشتمل برنامجه على 15 بطولة ونشاطاً وفعالية من بطولات تراثية وحديثة، وأنشطة بحرية متنوعة، ويستهدف المهرجان 6 آلاف مشارك، وتقام الفعاليات على كاسر الأمواج بالعاصمة.


وتتضمن منافسات بطولة الإمارات للموتوسيرف 5 فئات هي روكيز، السيدات، الجونيور، الشالينجر، والماستر، وشهدت عمليات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للنادي تفاعلاً كبيراً من المتسابقين للمشاركة في الحدث، ويتوقع تواجد أكثر من 40 متسابقاً.
وتقام المنافسات على مرحلتين الأولى صباحية والثانية في المساء، وذلك لتوفير المساحة الزمنية المناسبة لإقامة كل المسابقات، ولكل الفئات، مع منح المتسابقين فترة مناسبة لترتيب إجراءات مشاركتهم.
وتستقطب مسابقات الموتوسيرف نخبة المتسابقين في كل الفئات من أبطال الإمارات والمقيمين، والقادمين من دول مجلس التعاون ومن الخارج، وتحظى المنافسات باهتمام كبير من الأندية والمراكز البحرية.
وتجد رياضة الموتوسيرف وكل الرياضات الحديثة اهتماماً خاصاً من نادي أبوظبي للرياضات البحرية، من خلال توفير الأجواء المناسبة لتنظيم واستضافة البطولات المحلية والدولية، وفتح الباب أمام المتسابقين الجدد لاكتساب الخبرات من خلال الاحتكاك بعناصر الخبرة والتجارب المميزة في مسابقات هذه الرياضة.
من جانبه، أشاد ناصر الظاهري، رئيس قسم الرياضات الحديثة، بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بتنوع فعاليات مهرجان أبوظبي البحري من خلال تنظيم أنشطة وبطولات لمسابقات تراثية تقليدية إلى جانب أخرى حديثة، وهذا يمزج بين عراقة الماضي وتطور الحاضر، ويمنح المشاركين الصورة الكاملة لقيمة وأهداف المهرجان.
وقال: المهرجان يشكل تجمع استثنائي يقدمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية لمحبي الرياضات التراثية، والمهتمين بالرياضات الحديثة، في بطولات وأنشطة وفعاليات تلبي رغبات الجميع، وهو يشكل حالة من التفاعل الإيجابي للرياضيين لتقديم أفضل ما لديهم خلال المنافسات، ويستهدف النادي من ذلك مشاركة أكبر عدد من المشاركين خلال هذه الفترة، حيث الأجواء مثالية لإقامة البطولات الرياضية البحرية، ونأمل في تواجد 6 آلاف مشارك في المهرجان، وهو العدد المستهدف وفق التخطيط.
وأضاف: الموتوسيرف من الرياضات الحديثة، وتجد الاقبال من الشباب لممارستها وسط أجواء تنافسية، وشهدت كل البطولات التي أقيمت مشاركة كبيرة، وتقدماً ملحوظاً في المستويات الفنية، وتزايد أعداد المتسابقين، ونأمل في زيادة إقبال أبناء الإمارات على خوض تجربة هذه الرياضة، والسير على طريق أبطالها حول العالم.

أخبار ذات صلة مشاركة دولية واسعة في المؤتمر المصاحب لـ«يومكس» و«سيمتكس» «العالمي للتربية البيئية» يركز على 10 محاور لبناء مستقبل مستدام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الموتوسيرف أبوظبی للریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة

 

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته يوم السبت المقبل على ملعب مختار التتش، استعدادا لمواجهة السوبر المصري.

ومنح مارسيل كولر لاعبي الفريق فترة راحة لمدة أسبوع، وبعدهت سافر المدرب السويسري إلى بلاده، وسيعود الفريق للتدريبات بداية من السبت.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراتين وديتين بعد العودة، كجزء من استعداداته لبطولة السوبر المصري التي ستقام في الإمارات.

فليك يرفض المجازفة بنجم برشلونة مدرب ليفربول قبل لقاء بولونيا بدوري أبطال أوروبا: ارفض الأداء المتواضع

كما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في البطولة، حيث ستغادر البعثة في الثامن عشر من أكتوبر.

ويواجه الأهلي في نصف النهائي سيراميكا كليوباترا يوم 20، بينما سيلتقي الزمالك بفريق بيراميدز، ضدن منافسات نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

مقالات مشابهة

  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • موعد عودة الأهلي للتدريبات بعد فترة الراحة
  • تنطلق غدا.. 4 ورش في الكتابة بمهرجان آفاق مسرحية
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين