ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرؤية المصرية لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها ومحاربة التنظيمات المتطرفة، والتأكيد على محورية القضية الفلسطينية ورفض الممارسات الإسرائيلية، تصدرت اجتماعات مجلس المشاركة المصرية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، وهي رسالة للمجتمع الدولي لضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في غزة والعمل الجاد لإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة تكفي لإعاشة أكثر من 2.

5 مليون إنسان يعيشون في القطاع، والتأكيد على أن أمن واستقرار المنطقة لا يتحقق إلا بحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الثلاثاء/ بعنوان "أمن واستقرار الشعوب"- أن الجهود المصرية مستمرة وعلى كافة المستويات لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة بل في العالم بأسره، والسعي المتواصل أيضا للحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية التي تمثل الدعامة الأساسية لاستقرار المنطقة.
وأكدت الصحيفة أن أمن واستقرار الشعوب هو جسر العبور للتنمية والبناء والتعمير.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " ان اقدام مليشيا الحوثي التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط (M/T CORDELIA MOON)، في الهجوم الحادي عشر على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان استمرار هذه الهجمات يؤكد فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها المليشيا الحوثية على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية".

وأشار الارياني الى أن استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، ارهاب ممنهج، يعكس عدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، والتداعيات الكارثية لأي تسرب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة.

ولفت الارياني، الى أن اي انسكاب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يُهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة، وسيوقف عمل الموانئ اليمنية، ويلحق تلوثا بمصانع تحلية مياه البحر الأحمر ويقطع امدادتها، كما ستخسر اليمن المصائد السمكية التي توفر معيشة مليون وسبعمائة الف مواطن يمني، ويدمر التنوع البيولوجي والمنظومة الايكولوجية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والسودان تتصدر المباحثات المصرية الإماراتية بالقاهرة
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • بث مباشر.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو