صدى البلد:
2024-06-29@23:33:55 GMT

ضبط 10 تجار لبيعهم السجائر بأزيد من سعرها بالغربية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، من ضبط 10 تجار سجائر جملة وقطاعى بمراكز ، يقومون بالبيع بأزيد من التسعيرة الرسمية لجميع الأنواع، بواقع من 100 إلى 200 جنيه زيادة فى القاروصة الواحدة.

رئيس جامعة طنطا يوجه بتذليل أي عقبات أمام التعاون مع وزارة المالية


وكان المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، قد قاد حملة لمفتشى الرقابة التموينية بالمديرية للمرور والتفتيش علي محلات بيع السجائر بالجملة والقطاعى بمراكز ومدن المحافظة، وتم خلالها رصد 10 تجار يقومون بالبيع بأزيد من التسعيرة الرسمية لجميع الأنواع، بواقع من 100 إلى 200 جنيه زيادة فى القاروصة الواحدة.

واشنطن تتحرك بعد مقتل أمريكي من أصل فلسطيني بالضفة الغربية


وتم تحرير محاضر بالوقائع لأصحاب المخالفات، وإخطار النيابات العامة المختصة لتجرى شئونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التسعيرة الرسمية الرقابة التموينية بمحافظة الغربية بمراكز ومدن المحافظة بالضفة الغربية بالغربية محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 51 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 60 كرتونة مشروب جيلي مجهول المصدر بكل كرتونة 60 عبوة بإجمالي عدد 3600 عبوة مشروبات بدون فاتورة تدل على المصدر وبدون أي بيانات تفيد بالانتاج والصلاحية، وذلك بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم..

 بالإضافة إلى ضبط عدد 51 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز ببعض المخابز والتصرف في حصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد تجار التموين المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.  

 

مقالات مشابهة

  • ضبط تجار مخدرات غسلوا 70 مليون جنيه في التجارة
  • حملات موسعة لملاحقة تجار الأسلحة بالأقاليم
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • في تجار المخدرات.. حبس المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. حبس تجار الكيف في السلام
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • سعرها يصل إلى ربع مليون جنيه.. معلومات عن حقيبة يد الفنانة هاجر أحمد
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية