سرايا - باشر جيش الاحتلال عملية حفر خندق على طول الحدود مع سورية، بحجة منع تكرار أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ليعزز المنطقة العازلة التي تقيمها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لفصل المناطق المحررة عن المناطق المحتلة في الجولان.

جاء ذلك بحسب ما كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار مخطط جديد لتأمين المناطق الحدودية لمنع تسلل عناصر مليشيات مسلحة مدعومة من إيران أو فصائل فلسطينية أو مقاتلي حزب الله من الأراضي السورية.



وقالت إن المخطط يتضمن عائقا حدوديا جديدا يشمل خندقا كبيرا يمتد على طول المنطقة الحدود البرية جرى تصمصه على عمق وعرض لا يسمح بمرور أي نوع من أنواع المركبات، وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي شرع بحفر الخندق في مناطق حدودية واسعة.
إقرأ أيضاً : إصابة دوقة يورك بنوع من سرطان الجلدإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ109 وسط معارك ضاريةإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين اليوم على مستوى الوزراء


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال المنطقة الاحتلال إيران الله المنطقة فلسطين إيران المنطقة الوضع مجلس إصابة اليوم الله غزة الاحتلال المركبات الوزراء

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية

#سواليف

زعم #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه أحبط #محاولة لتهريب #أسلحة نارية عند #الحدود مع #الأردن.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه احبط تهريب 75 مسدسا، وعشرات أجزاء الأسلحة، على الحدود الأردنية، وأن عملية التهريب هي الأكبر منذ اندلاع الحرب على غزة .
وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي قوله: “تعرف مراقبو الوحدة 636 على ثلاثة مشتبه بهم عبروا السياج في منطقة البقاع الليلة.
وأضاف: بعد عمليات تفتيش في المنطقة، عثر جنود MGB والكتيبة 47 على ثلاث حقائب تحتوي على أكثر من 75 قطعة سلاح وعشرات قطع الأسلحة، تم نقلها لمزيد من التحقيق من قبل الشرطة”.
وكانت وسائل إعلام عبرية قد كشفت عن إختراق ما لا يقل عن ستة متسللين للسياج الفاصل بين الأردن والأراضي المحتلة في منطقة نهر اليرموك الأسبوع الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال زعم، خلال الأشهر الماضية، إحباط عدة عمليات #تهريب #أسلحة، تركز معظمها على الحدود الأردنية – الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت إيران قوة دولية رغم أنف أميركا
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق