“القاعية” القرية الوادعة في نجد العذية على ضفاف نفود الدهناء شمالي شرقي العاصمة الرياض بنحو 300 كيلومتر واحدة من مراكز محافظة المجمعة في إقليم سدير تحولت بفضل من الله عز وجل إلى منطقة نشطة سياحياً واقتصادياً.

وارتفعت عبارات الترحيب “يا هلا ومسهلا” من أهالي المنطقة ذات البعد التاريخي لكل زوار الخزامى من مختلف مناطق المملكة والخليج، ونصبت الخيام ودلال القهوة والمباخر لتؤكد بتلك المزايا وتفتخر بعبارة “حنا بدو”.

الأمطار المبكرة والتي توصف بأمطار الوسم في نهاية شهر أكتوبر الماضي ساهمت بفضل الله تعالى في إنبات الزرع وخاصة الخزامى التي حولت عشرات الكيلو مترات إلى بساط بنفسجي يعانق برائحته الجميلة أنوف السعوديين والخليجيين.

أخبار قد تهمك مدرب اتحاد جدة يغلق الباب أمام عودة بنزيما 23 يناير 2024 - 8:38 صباحًا موجة باردة في كوريا الجنوبية تصل لـ21.7 درجة تحت الصفر 23 يناير 2024 - 8:05 صباحًا

بلدية محافظة المجمعة استثمرت الأجواء الشتوية الربيعية في توفير خدمات متكاملة وبالمجان من مركز استقبال للرجال والنساء وتقديم الماء والقهوة والشاي ودورات مياه، فيما قامت إحدى شركات الوقود بتوفير محطة مؤقتة لتزويد مرتادي المنطقة بالبنزين، فيما كانت الأسر المنتجة تقدم الوجبات المحلية والتراثية بسعادة بالغة منوهين بالموسم المميز هذا العام ولله الحمد.

رجال الأمن في مركز شرطة القاعية يقدمون أروع الأمثلة الرائعة في استقبال وتنظيم دخول زوار الخزامى واستدلالهم للطريق مع وجود لوحات ارشادية وضعتها بلدية محافظة المجمعة.

ولعل الخزامى زاحم بلدة القاعية حيث تحولت الجزيرة الوسطية إلى لوحة من زهور الخزامى بلونها البنفسجي تحاكي وترحب بزوار المنطقة.. وأصوات أهلها ينادون بصوت عال “حياكم الله يا هلا ويا مرحبا”.

23 يناير 2024 - 8:31 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 يناير 2024 - 7:20 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أبرز المواد23 يناير 2024 - 3:46 صباحًاالقبض على 4 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم 2.6 كيلوجرام من مادة “الشبو” أبرز المواد23 يناير 2024 - 3:35 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية رصد بمحافظة أبين أبرز المواد23 يناير 2024 - 3:11 صباحًاوزير التعليم يستقبل أعضاء اللجنة التوجيهية الدولية لأولمبياد الكيمياء ويطلق الحملة التعريفية بالأولمبياد منطقة عسير23 يناير 2024 - 3:04 صباحًاحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر23 يناير 2024 - 7:20 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء23 يناير 2024 - 3:46 صباحًاالقبض على 4 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم 2.6 كيلوجرام من مادة “الشبو”23 يناير 2024 - 3:35 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية رصد بمحافظة أبين23 يناير 2024 - 3:11 صباحًاوزير التعليم يستقبل أعضاء اللجنة التوجيهية الدولية لأولمبياد الكيمياء ويطلق الحملة التعريفية بالأولمبياد23 يناير 2024 - 3:04 صباحًاحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر موجة باردة في كوريا الجنوبية تصل لـ21.7 درجة تحت الصفر مدرب اتحاد جدة يغلق الباب أمام عودة بنزيما تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

 

الرياض : البلاد

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، المبنى الرئيسي للهيئة بالرياض.

 واطلع سموه خلال جولته في المبنى على تصاميم المبنى والمكاتب التي جاءت متوافقة للاعتبارات البيئية، ومراعياً لكفاءة الطاقة.

 كما رأس سموه الاجتماع الأول في الدورة الثانية لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، حيث رفع سموّه في بداية الاجتماع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيسِ مجلس الوزراء رئيس مجلس المحميات الملكية – حفظهما الله – على صدور موافقة مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة.

 وهنَّأ سموّه الأعضاء على هذه الثقة الكريمة، راجياً من الله التوفيق والسداد لجميع أعضاء المجلس في تحقيق أهداف وطموحات الهيئة، مقدمًا سموّه الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة في دورته الأولى على جهودهم الملموسة منذ تأسيس الهيئة.

 وقد ضم المجلس الجديد في عضويته كلاً من : معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والأستاذ معاذ عبدالرحمن الحسيني، والأستاذ بندر عبدالرحمن الزامل، والأستاذ أنس محمد آل الشيخ، والأستاذ أحمد غازي درويش، والدكتورة آلاء بنت سالم الرويبعه، والأستاذ عادل عبدالكريم الزهراني، والدكتور إبراهيم فهد العسكر.

 وأشاد سموه خلال الاجتماع بما حققته الهيئة خلال الفترة الماضية على صعيد تنمية الغطاء النباتي وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهدَّدة بالانقراض وإكثارها، وتعزيز السياحة البيئية من خلال الفعاليات مثل شتاء درب زبيدة، وتوفير خيارات الإقامة والأنشطة المصاحبة، مؤكداً ضرورة الاستمرار في بذل أقصى الجهود خلال الفترة المقبلة، وذلك انطلاقاً من الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس المحميات الملكية – حفظهما الله – للمحميات الملكية والحرص على الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية والتاريخية ومواجهة التحديات البيئية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 400 كيلوجرام من نبات القات المخدر
  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024