يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة، اليوم الثلاثاء، حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وذلك في إطار جلساته ربع السنوية حول هذا الملف.

وقالت مصادر في مجلس الأمن إن الجلسة ستتم بنظام النقاش المفتوح وعلى المستوى الوزاري، وستترأسها وزيرة الشئون الأوروبية والخارجية الفرنسية ستيفاني سيجورنيه، كما من المتوقع أن يشارك في أعمال الجلسة كمتحدث أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وكذلك أُدرجت على أجندة أعمال مجلس الأمن الدولي جلسة تعقد، يوم غدا الأربعاء، حول مسارات الدعم الإنساني والسياسي في سوريا، يتحدث فيها المبعوث الأممي الخاص لسوريا جيير أوبيدرسون، وإلى جانبه سيتحدث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارتن جريفيث.

الحرب على غزة

وتنفيذًا لتوصيات المجلس بالمتابعة الدائمة لتطورات الحرب في غزة، يواصل مجلس الأمن الدولي على مدى الأسبوع الجاري مناقشة مسودة بيان رئاسي حول الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وذلك بناء على طلب تقدم به مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي، وكذلك سيضع مجلس الأمن الدولي مسألة الهجمات والأنشطة الحوثية في مياه البحر الأحمر تحت مجهر المتابعة الدائمة، وكذلك يستمر المجلس هذا الأسبوع في متابعة تطورات ملف التوتر الحاصل بين إثيوبيا والصومال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولی

إقرأ أيضاً:

اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث

عقدت اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث بمشاركة أصحاب السعادة نواب ووكلاء الجهات المختصة بمجال الأمن السيبراني في دول المجلس، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
ومثّل المملكة العربية السعودية في الاجتماع نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الإستراتيجية والتعاون الدولي المهندس عبدالرحمن بن محمد آل حسن.
وشهد الاجتماع الموافقة على مشروع الإستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، والموافقة على مشروع إطلاق “منصة مشاركة معلومات التهديدات السيبرانية بدول المجلس” التي قادت المملكة جهود إعدادهما عبر الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تمهيداً لرفع المشروعين للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لاعتمادهما.
كما ناقش الاجتماع الموضوعات الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ومن ضمنها الموافقة على مواعيد تنفيذ التمارين السيبرانية الخليجية المشتركة خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الموضوعات.
وتُعد اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية إحدى اللجان التابعة للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون التي تم إنشاؤها في العام 2021م بناءً على مقترح من المملكة, وتختص بكل موضوعات الأمن السيبراني؛ وتهدف إلى الإسهام في تهيئة فضاء سيبراني آمن وموثوق، ومواءمة الجهود ورفع كفاءة التنسيق والتعاون بين دول المجلس، وحماية مصالحها في المنظمات الدولية ذات الصلة بمجال الأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة