ألغت شركة طيران "فيرجين أتلانتيك"، رحلة متجهة من بريطانيا إلى نيويورك قبل لحظات من إقلاعها الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن قال راكب إنه "اكتشف عدة براغي مفقودة" في جناح الطائرة، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

وكان المسافر البريطاني، فيل هاردي، البالغ من العمر 41 عامًا، على متن الرحلة "VS127" التي كانت ستقلع من مطار مانشستر بالمملكة المتحدة في 15 يناير، عندما لاحظ "فقدان 4 براغي في الجناح"، ليقرر تنبيه طاقم الطائرة.

وقال هاردي في تصريحات صحفية: "أنا أطير بمهارة (في إشارة إلى كثرة سفره)، لكن شريكتي أصيبت بالذعر عندما أخبرتها بعدم وجود بضعة براغي في جناح الطائرة"، مضيفا: "عندها اعتقدت أنه من الأفضل أن أذكر ذلك للمضيفة".

"انفتحت أبواب الجحيم".. ركاب يصفون المشهد في الطائرة التي انخلع باب الطوارئ منها روت صحيفة "واشنطن بوست" اللحظات التي مر فيها ركاب طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" التابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" بعد أن انخلع أحد أبواب مخارج الطوارئ.

وقال متحدث باسم "فيرجن أتلانتيك" إنه تم استدعاء المهندسين على الفور لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة "إيرباصA330" قبل إقلاعها المقرر إلى مطار "جون كينيدي" الدولي في مدينة نيويورك.

وأظهرت اللقطات التي التقطها هاردي، أحد المهندسين وهو يتسلق على جناح الطائرة قبل استخدام مفك البراغي لإصلاح العطل.

وقال هاردي إن موظفي شركة الطيران طمأنوه مراراً بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظراً للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا، سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

وأكدت كل من "فيرجين أتلانتيك" وشركة "إيرباص" أنه لم يكن هناك أي تأثير على سلامة رحلات الطائرات في الأسبوع الماضي، على الرغم من تلك الحادثة.

ثعبان بين الركاب.. هلع على متن طائرة في تايلاند سادت حالة من الرعب والهلع على متن رحلة داخلية متجهة من العاصمة التايلاندية، بانكوك، إلى جزيرة بوكيت السياحية، جنوبي البلاد، وذلك بعد أن عثر الركاب على ثعبان حي في صندوق الأمتعة العلوي.

وقال ممثل شركة "فيرجن أتلانتيك" إن الأمر انتهى بإلغاء الرحلة "لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الإضافية الاحترازية، مما أتاح لفريقنا الحد الأقصى من الوقت لاستكمال عمليات الفحص".

وأوضح في بيان رسمي: "إن سلامة عملائنا وطاقمنا هي دائمًا أولويتنا القصو،ى ولم يتم المساس بهذا الأمر في أي وقت". 

وأضاف نيل فيرث، كبير مهندسي الجناح المحلي لشركة إيرباص لطائرة A330، أن اللوحة المتضررة في الجناح كانت عبارة عن "هيكل ثانوي يستخدم لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية

لقي عدة أشخاص مصرعهم نتيجة تحطم طائرة ذات محرك واحد، في إحدى منتزهات مقاطعة دير بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز الأمريكية” أن إدارة المتنزهات الوطنية، أكدت أن الحادث وقع بينما كانت الطائرة تحاول الهبوط في المطار.

وقالت إدارة المتنزهات إن النيران اشتعلت في الطائرة بعد الحادث، وإن المطار مغلق حتى إشعار آخر.وام


مقالات مشابهة

  • إجبار راكب طائرة على الزحف إلى الحمام
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • مخاوف أمريكية من تكرار سيناريو غزة بعد توغل إسرائيل في لبنان|تقرير
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • إسرائيل تستعد لاجتياح وشيك للبنان وقلق أميركي من تكرار سيناريو غزة
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية