أكد الدكتور محمود القاياتي، مدير المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تغيرت بداية من اليوم، وأصبحت أشد برودة عن الأيام الماضية.

وأضاف "القاياتي"، خلال مداخلته ببرنامج مصر جديدة مع الإعلامية نجي أنور على شاشة ETC، أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية، والطقس سيكون مائلا للبرودة خلال ساعات النهار على شمال البلاد، ومائلا للدفء على المحافظات الجنوبية.

ولفت "القاياتي"، إلى أن درجة الحرارة العظمى حتى نهاية الأسبوع ستتراوح ما بين الـ 18 إلى 19 و الصغرى من 11 إلى 12 درجة مئوية، وستتوغل الكتل الهوائية الشمالية الباردة حتى جنوب الصعيد.

ونوه بأن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي والتي ستكون متوسطة على السواحل الشمالية، وتمتد ما بين الحين والآخر لمحافظات جنوب الوجه البحري أقل شدة، وأشار إلى وجود نشاط رياح على شمال الجمهورية يولد الشعور بمزيد من البرودة.

فرص ضعيفة للشبورة

وأشار القاياتي إلى أن أقصى ارتفاع للموج اليوم سيكون 3 أمتار، وبالنسبة للشبورة ستكون الفرص ضعيفة لظهورها وتكاد تكون غير موجودة على أغلب الأنحاء، مضيفا أن العنصر المؤثر هو تساقط الأمطار، وتحديدا على السواحل الشمالية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة الامطار سقوط الأمطار الطقس

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية اليوم الأحد عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي. وذكرت الهيئة في بيان رسمي لها أنه من المقرر أن تكون الظروف الجوية مناسبة في عموم البلاد مع اختلافات طفيفة في درجات الحرارة بين المناطق.

توقعات الطقس ليوم الاثنين

وفقًا لتقرير الهيئة، سيكون يوم غد الاثنين طقسًا صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية. وذكرت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون مقاربة لتلك التي سُجلت اليوم، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار وواسط وبابل وكربلاء المقدسة إلى 37 درجة مئوية، بينما ستسجل درجات الحرارة في ميسان والديوانية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى والبصرة 39 درجة. أما في المناطق الشمالية، فسجلت درجات الحرارة 34 في دهوك و35 في السليمانية.

الأيام المقبلة: ارتفاع في درجات الحرارة

أما بالنسبة لتوقعات الطقس ليوم الثلاثاء، فتشير الهيئة إلى أنه سيكون صحوًا في جميع المحافظات مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع ارتفاع طفيف في المنطقة الوسطى. ومن المتوقع أن يستمر الطقس الصحو في عموم البلاد يوم الأربعاء، حيث ستبقى درجات الحرارة قريبة من المعدلات السابقة.

ويوم الخميس، تتوقع الهيئة أن يستمر الطقس الصحو في جميع أنحاء العراق، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

استعدادات المواطنين

مع اقتراب درجات الحرارة من مستويات أعلى، يُنصح المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة، وشرب السوائل بكميات كافية للحفاظ على مستوى الترطيب.

تواصل هيئة الأنواء الجوية تقديم تحديثات يومية حول حالة الطقس لضمان اطلاع المواطنين على المستجدات، وتيسير حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • إجازة 6 أكتوبر.. تعرف على حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة
  • اضطراب الأمواج وحرارة وسحب.. الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام القادمة
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة