أعلنت نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية عن تنظيم ورشة عمل مجانية لتصنيع البرفانات ومزيلات العرق، غدًا الأربعاء، ويأتي ذلك في إطار دور النقابة في دعم المرأة المصرية وتدريبها على المهارات الحرفية المختلفة.

كما أعلنت النقابة عن إقامة معرض «أليكس جرين تك 2» في الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2024، وذلك بقاعة الشهيد عبد المنعم رياض بسموحة بالإسكندرية.

أهم حدث زراعي في الإسكندرية

وأوضح الدكتور صبحي سلام، رئيس نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن معرض «أليكس جرين تك 2» هو أهم حدث زراعي في الإسكندرية، ويضم المعرض مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات الزراعية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأسمدة والبذور والمعدات الزراعية والحيوانات والمنتجات الزراعية الأخرى.

وأضاف أن المعرض يوفر فرصة ممتازة للمزارعين والشركات الزراعية للتواصل مع بعضهم البعض وتبادل المعلومات والأفكار، كما أنه فرصة جيدة للمزارعين للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات الزراعية المتاحة.

وأشارت المهندسة فاتن عبد النبي، رئيسة لجنة المرأة بنقابة الزراعيين بالإسكندرية، إلى أن ورشة العمل المجانية لتصنيع البرفانات ومزيلات العرق سيحاضر فيها المهندسة سحر سماحة.

وأكدت المهندسة فاتن عبد النبي أن ورشة العمل تهدف إلى تدريب السيدات على تصنيع المنتجات العطرية المختلفة، مما يساهم في تنمية مهاراتهم واكتسابهم مهارات جديدة يمكنهم من خلالها بدء مشروعاتهم الخاصة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية نقابة الزراعيين

إقرأ أيضاً:

التدريب المهني في «حياة كريمة».. الخروج من دائرة العوز للإنتاج المستمر

نجحت مبادرة حياة كريمة الرئاسية في تحقيق التنمية المستدامة للعديد من الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا بإطلاق وحدات للتدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي تحتاجها سوق العمل بعدد من المحافظات، فلم يقتصر الأمر فقط على توفير مساكن آدمية وتوفير المرافق العامة فقط لبعض الأسر في عدد من قرى مصر، بل جاء بمثابة خطوة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية.

وحدات التدريب المهني في حياة كريمة 

وحدات تدريب مهني متنقلة أطلقتها وزارة العمل خلال الآونة الأخيرة في نطاق مبادرة حياة كريمة، لتدريب الأيادي على مختلف المهن، تجوب عددا من محافظات مصر من بينها، الإسكندرية، السويس، سوهاج، الجيزة، الأقصر، وغيرها، يتم خلالهم تنمية مهارات الشباب على المهن والحرف اليدوية والتراثية المختلفة التي تحتاجها سوق العمل.

وخلال هذه الوحدات التدريبية يتم استهداف تدريب 3000 شاب وفتاة على عدد من المهن مثل صيانة الحاسب الآلي، والتبريد والتكييف، وصيانة الهواتف المحمولة، واللغات، وإعداد المأكولات السريعة، والخياطة والتفصيل.

كما يوفر التدريب المهني بمؤسسة حياة كريمة ما يضمن دخلا ثابتا مستمرا للأسرة، وخروج أكبر عدد من الأشخاص من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج، فضلًا عن تحقيق التمكين البدني بتوفير الأدوات والأجهزة المساعدة للأشخاص من ذوي الهمم وإيجاد عمل لائق لإمكانياتهم.

نماذج التدريب المهني في حياة كريمة 

تشمل بعض نماذج التدريب المهني لمبادرة حياة كريمة الآتي:

• مشغل خياطة لتوظيف الفتيات اليتيمات.

• شنطة عدة.

• تروسيكل لذوي الهمم ومن ليس لديهم فرص عمل.

• ماكينة خياطة وقماش للمرأة المعيلة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • التدريب المهني في «حياة كريمة».. الخروج من دائرة العوز للإنتاج المستمر
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • "المهن السينمائية" تنعى مدير التصوير عصام فريد
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية